السودان : التفاصيل الكاملة للتوقيع على الاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك (صور)

385

الخرطوم “تاق برس” – قال قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، إن “كل الأطراف تنازلت للوصول” إلى الاتفاق السياسي لإنهاء الأزمة في البلاد، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك “سيظل محل ثقة”.

وأوضح في كلمة له بمراسم التوقيع على الاتفاق بالعاصمة الخرطوم، والتي بثها التلفزيون الرسمي وعدد من القنوات الفضائية اليوم الاحد، أن “كل الأطراف تنازلت للوصول لهذا الاتفاق من أجل إكمال الفترة الانتقالية بتوافق تام”.

السودان : التفاصيل الكاملة للتوقيع على الاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك (صور) السودان : التفاصيل الكاملة للتوقيع على الاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك (صور) السودان : التفاصيل الكاملة للتوقيع على الاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك (صور) السودان : التفاصيل الكاملة للتوقيع على الاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك (صور) السودان : التفاصيل الكاملة للتوقيع على الاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك (صور) السودان : التفاصيل الكاملة للتوقيع على الاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك (صور) السودان : التفاصيل الكاملة للتوقيع على الاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك (صور) السودان : التفاصيل الكاملة للتوقيع على الاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك (صور) السودان : التفاصيل الكاملة للتوقيع على الاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك (صور) السودان : التفاصيل الكاملة للتوقيع على الاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك (صور) السودان : التفاصيل الكاملة للتوقيع على الاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك (صور) السودان : التفاصيل الكاملة للتوقيع على الاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك (صور) السودان : التفاصيل الكاملة للتوقيع على الاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك (صور) السودان : التفاصيل الكاملة للتوقيع على الاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك (صور)

وأضاف: “نعاهد الشعب السوداني على الوصول لانتخابات حرة ونزيهة بنهاية الفترة الانتقالية”.

وتابع: “سنكون متوافقين ومتحدين مهما حصل بيننا من خلافات وحمدوك سيظل محل ثقة”.

وأشار أن “موقفنا اليوم للدفاع عن ثورة ديسمبر وهذا الاتفاق هو التأسيس الحقيقي للمرحلة الانتقالية، .. ونريد أن نؤسس لشراكة حقيقية مع كل القوى الوطنية ولا نريد إقصاء أحد أو أي جهة في السودان”.

وقال البرهان “الانسداد حتم علينا ضرورة التوقف في مسيرة الانتقال وإعادة النظر في ما تم وسيتم في المستقبل”.

وزاد ” كنا نمضي في ازمة منذ اسابيع وخلاقف مع القوى السياسية منذ شهور ندور في فلك”

قال حمدوك إن “الاتفاق السياسي يساعد على فك الاختناق السياسي، ويتيح إمكانية المحافظة على ما تحقق خلال السنتين السابقتين، ويحصن التحول المدني الديمقراطي بتوسيع قاعدة الانتقال”.

وأردف: “وقعت على الاتفاق السياسي لحقن دماء السودانيين، وتوفير طاقات الشباب للبناء والتعمير.. دعونا نسير لتوحيد قوى الشعب وبناء نظام ديمقراطي واسع”.

وزاد بقوله: “سنعيد بلادنا إلى الطريق الصحيح، والطريق صعب ومحفوف بالمخاطر، ولكن بالعمل المشترك سنخرج ببلادنا إلى بر الأمان”.

وزاد ” كل ما وصلنا الى نقطة اللاعودة نقدر ان نعيد بلادنا الى الطريق الصحيح.

whatsapp
أخبار ذات صلة