الحرية والتغيير تعلن في بيان موقفها من اتفاق البرهان – حمدوك وتدفع بمطلوبات

308

الخرطوم “تاق برس” – جدد المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير موقفه المعلن سابقاً برفض الاتفاق السياسي الموقع بين رئيس المجلس السيادي عبدالفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

و عقد المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير إجتماعاً ناقش باستفاضة تطورات الوضع السياسي في البلاد.

وخلص الاجتماع الى مجموعة مطالب.

ينشر تاق برس نص بيان قوى الحـرية والتغـيير – المجلس المركزي القيادي

 

عقد المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير إجتماعاً الإثنين ناقش فيه المجتمعون باستفاضة تطورات الوضع السياسي في البلاد حيث اشتمل على المحاور الآتية :

  • ناقش الاجتماع الاتفاق السياسي بين الدكتور حمدوك وقائد الإنقلاب الجنرال برهان واعتبره امتداداً للإجراءات الانقلابية التي أعلنها البرهان في 25 أكتوبر 2021م .
  • أكد المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير على موقفه المعلن سابقاً برفض هذا الاتفاق باعتباره ردة عن أهداف ومواثيق ثورة ديسمبر المجيدة ، لكونه تجاهل القضايا الحقيقية للتحول المدني الديموقراطي المنصوص عليها في إعلان قوى الحرية والتغيير في يناير 2019م والوثيقة الدستورية في أغسطس 2019 م والمتمثلة في :

1- قضايا العدالة الانتقالية ومحاسبة كل من أجرم في حق الشعب السوداني منذ 30 يونيو 1989م وحتى تاريخ اليوم .

2- ضرورة هيكلة و إصلاح عقيدة المؤسسات العسكرية و الشرطية و جهاز الأمن وهيكلتها وتحديد مهامها بشكل مهني ، مع ضمان محاسبة من ارتكبوا من منتسبيها جرائم في حق شعبنا ، مع تصفيتها من عناصر النظام البائد و تحولها الى مؤسسات قومية خاضعة للسلطة المدنية .

3- محاسبة كل من خطط و نفذ و شارك و أيد إنقلاب 25 أكتوبر 2021م .

4- ضمان عدم تدخل المؤسسة العسكرية في العملية السياسية ورفض أي شراكة لهذه المؤسسة في عملية التحول الديموقراطي في إتجاه قيام سلطه مدنيه دستورية .

  • إعتبار أي اتفاق إطاري او سياسي بين حمدوك و قائد الانقلاب الجنرال البرهان هو إتفاق لا يلبى طموحات شعبنا ويقف ضد حراك شعبنا في مقاومة إنقلاب 25 أكتوبر 2021 م

قـوى الحـرية والتغـيير – المجلس المركزي القيادي

اللجنة الإعلامية

22 نوفمبر 2021م

whatsapp
أخبار ذات صلة