وزارة المالية السودانية توضح تفاصيل عن أموال لجنة إزالة التمكين وتحدد موعد عودة (ثمرات)

431

الخرطوم- (تاق برس)- كشف الناطق الرسمي باسم وزارة المالية أحمد الشريف، تفاصيل عن حساب لجنة استلام الأصول المستردة التابعة لوزارة المالية، وقال إن لجنة إزالة التمكين حولت أموالا في هذا الحساب بتاريخ 12 يناير 2021م مبلغ أولى 61.8 مليون جنيه بالإضافة لمبلغ 2 مليون جنيه وبلغ جملة المبلغ 63.8 مليون جنيه في هذا الحساب التابع للإدارة العامة للأصول والأموال المستردة بوزارة المالية، وقال إن هذه الأموال صرفت لمرتبات للعاملين الذين تم الاستغناء عنهم وتأمين المنشاءات المستردة وغيرها.

وقال أحمد إن موازنة العام 2022م بدأت إجراءاتها منذ وجود رئيس الوزراء السابق د.عبدالله حمدوك وهي تسير على منهج سياسات البنك الدولي وتعتمد على الموارد الذاتية.

مشيرا إلى أن الحكومة هي من طلبت تدخل البنك الدولي وأوضح في حديثه لبرنامج (حديث الناس) بقناة النيل الأزرق أن الدولة الآن تطبق روشتة سودانية بمساعدة من البنك الدولي، وقال إن الأوضاع السياسية أثرت على إعداد موازنة العام 2022م، موضحا أن وزارة المالية قامات بإجراءات تنظيم صادر الذهب.

وأشار إلى أن موازنة 2022م موازنة استثنائية في ظل ظروف مختلفة، كاشفًا عن زيادة تحصيل الضرائب والتركيز على التنوع في الصادرات، وأكد أن ميزانية العام 2022 ستصمد حتى نهاية العام، وأوضح ان برنامج ثمرات سيعود بعد استقرار الأوضاع السياسية بالإضافة لبرنامج سلعتي ليشمل كل ولايات السودان،

 

whatsapp
أخبار ذات صلة