مقتل 4 عسكريين بينهم ضباط برتبة لواء في اشتباكات مسلحة بمدينة الفاشر

114

الفاشر-(تاق برس) – لقى 4 عسكريين مصرعهم، بينهم إثنين ضباط برتبة اللواء يتبعون لقوات التحالف السوداني، الموقع على اتفاقية جوبا أثناء محاولتهم إقتحام مقر بعثة “يوناميد” بالفاشر.

وقال مكتب الناطق الرسمي للقوات المسلحة؛ في تعميم: وقعت عصر اليوم بمقر بعثة اليوناميد بالفاشر أحداثا مؤسفة تتلخص في حدوث اشتباك بين القوة المكلفة بحراسة أحد المنشآت بمقر بعثة اليوناميد مع مجموعة متفلتة حاولت التعدي على المقر مما أسفر عن قتلى وجرحى من الجانبين حيث تم إخلاء المصابين إلى مستشفى الفاشر العسكري لتلقي العلاج وتمت السيطرة على الموقف .
جاري التحقيق في الحادث تحت إشراف ومتابعة لجنة امن الولاية
عاجل الشفاء للجرحى والجنة والخلود للشهداء.
وقال التحالف السوداني؛ في بيان إن مليشيات متمردة هاجمت مقر اليوناميد في الفاشر استمرار لجرائم النهب والسرقة؛ وازاء هذه الأحداث قدم التحالف السوداني الشهيد اللواء فضيل المليك ضمن القوة المشتركة بينما تكبدت القوة المعتدية خسائر في الأرواح والعتاد سيتم سرد التفاصيل لاحقا.
واكد التحالف بأنه سوف يقدم الغالي والنفيث لحماية اتفاقية جوبا للسلام وحفظا لأرواح المواطنيين من المجرمين ومعتادي الإجرام والسرقة.

وطالب بالتحقيق الفوري والعاجل في هذه الاحداث والكشف عن هوية المجرمين وتقديمهم للعدالة.

واكدت مصادر أن قوة تتبع لقوات التحالف السوداني، كانت على متن سيارتين عسكريتين ومقطورة، حاولا إقتحام مقر “يوناميد” بمدينة الفاشر، وأشارت أن القوة التي تتولى مسؤولية تأمين المقر حاولت منعهم من التقدم الا أنهم بادرو بإطلاق النار، على قوة التأمين، وأضافت أنه أعقب ذلك اندلاع اشتباكات بين الطرفين أودت بحياة 4 أشخاص، بينهم اللواء فضيل المليك القيادي في التحالف السوداني، بجانب ضابط اخر؛و أصيب نحو 3 أخرون جرى إجلائهم لمستشفى الفاشر التعليمي.
واحتسبت قوات الدعم السريع؛ ضباط برتبة ملازم أول يدعى محمد الحبيب؛ قتل في الأشتباكات.

whatsapp
أخبار ذات صلة