توجيهات وتوصيات من البرهان لسفير السودان الجديد بالهند قبل مغادرته

177

الخرطوم- (تاق برس)- وجه الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي، بأهمية تطوير وترقية أوجه التعاون المشترك بين السودان وجمهورية الهند.

وحث لدى استقباله بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، السفير عبد الله عمر بشير، قبيل مغادرته إلى نيودلهي لاستلام مهام عمله سفيراً للسودان في جمهورية الهند، بالعمل على تفعيل وتنشيط التعاون الثنائي بين البلدين، لاسيما، في مجالات التعاون الاقتصادي والزراعي والاستثماري، بما يساهم في تعزيز العلاقات الثنائية ويلبى تطلعات السودان.

وأشار السفير عبدالله عمر بشير، في تصريح صحفي عقب اللقاء، إلى أن السودان تربطه علاقات تعاون وتبادل مع جمهورية الهند في مجالات العلوم والتكنولوجيا والزراعة والاستثمار والتجارة. لافتاً إلى التقدم الكبير، الذي أحرزته جمهورية الهند في المجالات الزراعية والتكنلوجية.

وأكد أهمية توطيد العلاقات بين الخرطوم ونيودلهي، باعتبار أن الهند دولة كبيرة ومتقدمة في عدد من المجالات، التي يمكن أن تشكل فضاء لتبادل المنافع  المشتركة.

وبشأن تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين الخرطوم ونيودلهي، قال السفير عبدالله عمر بشير، أن السودان كان لديه تمثيل دبلوماسي في الهند، منذ أن نال إستقلاله في العام ١٩٥٦م، وأن العلاقات الثنائية بين البلدين ظلت وثيقة طيلة هذه الفترة.

whatsapp
أخبار ذات صلة