اجتماع بالقصر الرئاسي يكشف ارتفاع نسبة التطعيم بلقاح كورونا ويناقش تأثير زيادة فاتورة الكهرباء على المستشفيات الحكومية

299

الخرطوم- (تاق برس)- ترأس عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية الدكتور عبدالباقي عبد القادر الزبير بالقصر الجمهوري اليوم، اجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية، حيث ناقش الاجتماع تقرير الوضع الوبائي و تقرير حملة التطعيم ضد كوفيد ١٩ خلال الفترة  الماضية إضافة إلى الاستعدادات لطوارئ الخريف و تفادي الآثار الصحية الناجمة عن فصل الخريف و التحصين ضد الحميات .

 

واستعرض الاجتماع أثر تغيير فاتورة الكهرباء على تقديم الخدمة الصحية في  المستشفيات والمراكز، وتطرق الاجتماع لمخرجات الملتقى الصحي الأول الذي وضع في الاعتبار الطوارئ الصحية و التوافق على الأولويات الصحية من حيث التمويل و الموارد البشرية و نظم المعلومات و الأدوية.

 

و ناقش الاجتماع اهمية امداد المعمل القومي للصحة العامة بالمعينات اللازمة مع ضرورة تطوير البنية التحتية للمختبرات الحكومية في الولايات

كما استعرض المعمل القومي للصحة العامة عبر المعامل الكيميائية نتائج تحليل فحص مياه الشرب بولاية الخرطوم عبر عينات من مختلف المصادر و التي أفضت إلى سلامة مياه الشرب و خلوها من مادة الفورمالين، وأثنى الاجتماع على نجاح الحملة القومية للتطعيم مما ترتب على هذا النجاح ارتفاع نسبة التطعيم الي ١١،٦% بعد أن كانت أقل من ٣% وتوقع المجتمعون ان ترتفع نسبة التطعيم بنهاية الشهر المقبل الي ٢٠%

فيما قال وكيل وزارة الإعلام المكلف والناطق الرسمي باسم اللجنة د. نصر الدين احمد محمد خالد إن الاجتماع تناول الوضع الوبائي الراهن و إجراءات المكافحة الأولية

وأضاف نصر الدين في تصريحات صحفية ان  وزير الصحة المكلف قدم تنويرا عن الوضع الصحي الراهن وسير التطعيم حسب البرامج المعدة للحملة الاخيرة التي نفذت بمشاركة كافة الأطراف المعنية .

مشيرا إلى الإشادة بولاية جنوب كردفان لارتفاع معدل تغطية التطعيم فيها ليصل ١٤٣% والدور الكبير الذي لعبته مراكز التطعيم بالولاية .

وأوضح نصر الدين ان تقرير اللجنة المختصة بالأوبئة أشار الي ان معدل الاصابة بلغ  ٢٥ شخص لكل ١٠ الف نسمة، وقال إن أكثر الإصابات كانت في ولاية الخرطوم حيث بلغت ٧٤٢٠ حالة موجبة من جملة ٦١٦٢٧حالة.

whatsapp
أخبار ذات صلة