عضو مجلس السيادة مالك عقار يكشف أسباب الصراع السياسي ويوجه دعوة للأحزاب بشأن الانتخابات

500

الخرطوم- تاق برس-  قال عضو مجلس السيادة مالك عقار اير، إن الصراع السياسي بالبلاد حول السلطة وكراسي الحكم وليس لتمكين الديمقراطية والحكم المدني.

وخاطب عقار لقاءًا جماهيريًا بمدينة الفولة حاضرة ولاية غرب كردفان بمناسبة تَسليم آدم كرشوم نورالدين منصب نائب والي غرب كردفان في إطار استحقاق سلام جوبا، وقال إن الحركة الشعبية مع الحكم المدني والحكومة التي تقود التنمية وتحفظ الأمن وتحقق الاستقرار والعدالة الاجتماعية.

 

ودعا الشباب لمطالبة الحقوق بالسلمية بعيداً عن تخريب الموارد ، واوضح عقار أن الحركة الشعبية تعمل على تنظيم وبناء نفسها لمرحلة الانتخابات القادمة مطالباً في هذا الصدد الأحزاب السياسية بترتيب أوضاعها إستعداداً للإنتخابات.

 

ونوه إلى أن التماسك والتفاهم بين والي غرب كردفان ونائبه سيقودان لتحقيق التنمية والاستقرار لمواطني الولاية مبيناً ان الموارد يجب المحافظة عليها وتقسيمها بالعدل بجانب سن التشريعات التي تثبت الحقوق مع تحديد الأولويات في المشروعات الخدمية.

 

ووجه الاجهزة النظامية ببسط هيبة الدولة وإشاعة الطمأنينة والتنسيق مع حكومة الولاية لتقود المصالحات المجتمعية بين كافة المكونات مع أهمية قبول الآخر، وطالب الجميع بالصبر علي حكومة الولاية لتنفيذ سلام جوبا وتحقيق مكاسب الاتفاقية.

whatsapp
أخبار ذات صلة