وزارة الداخلية السودانية تعلن إجراءات جديدة بشأن الجواز وتوجه رسالة للمواطنين

1٬704

الخرطوم- تاق برس- بدأ مجمع خدمات الجمهور بالخرطوم في تنفيذ حزمة من الإجراءات الإلكترونية بغرض تسريع عملية استخراج الجواز في زمن وجيز.

وقال العميد شرطة حمد النيل ابراهيم بلال مدير المجمع المكلف، إن العمل في استخراج الجواز يمضي كما خطط له وأن الإجراءات الجديدة خففت الضغط على المجمع مناشدا المواطنين بالإسراع واستخراج جوازاتهم واستلامها موضحاُ ان العمل يبدأ من الثامنة صباحاًوحتي العاشرة مساءً يومياً.

 

من جانبه كشف المهندس أشرف هاشم من شركة كوشايت المتكاملة للحلول أنه بالتنسيق مع الإدارة العامة للجوازات والهجرة تم استحداث العمل بالنظام الإلكتروني الحديث منذ يوم الجمعة الماضي حيث بدأ العمل واستمر إلى صباح الأحد، مشيرا إلى إدخال أربعين ألف جواز وبلغ إجمالي الجوازات المسلمة تسعة آلاف جواز بواقع ثلاث آلاف جواز في اليوم وجاري استلام الجوازات المطبوعة يوميا وتجهيز الاستلام في اليوم الثاني.

 

وتشير متابعات المكتب الصحفي للشرطة أن معاملة استخراج الجواز تستغرق عشرة دقائق فقط وقد أجمع المواطنين عن رضاهم التام بالإجراءات الجديدة وفي جولة للمكتب الصحفي للشرطة بالمجمع تلاحظ تكدس الجوازات الجاهزة للاستلام واختفاء ظاهرة الصفوف بالمجمع.

whatsapp
أخبار ذات صلة