عقب لقاء مع (كباشي) السفير المصري يكشف تفاصيل عن الربط الكهربائي بين السودان ومصر ويعلن عن زيادة الحجم

281

الخرطوم – تاق برس- أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، حرص السودان على دعم وترقية التعاون المشترك مع جمهورية مصر العربية فى مختلف المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

 

وبحث خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، سفير جمهورية مصر العربية بالسودان، السفير حسام عيسى، مسيرة العلاقات الثنائية بين الخرطوم والقاهرة، إلى جانب سير تنفيذ مشروعات التعاون المشترك، خاصة في مجال الربط الكهربائي.

 

وجدد السفير حسام عيسى، في تصريح صحفي، دعم مصر الكامل لعملية الحوار بين السودانيين لتحقيق التوافق الوطني، ودعم جهود التنمية الجارية، ومساندتها للسودان في المحافل الإقليمية والدولية.

وأوضح ان اللقاء استعرض مجمل تطورات العلاقات الثنائية ، خاصة فى جوانبها التنموية ومجالات التعاون المشترك في مشاريع البنى التحتية والتعليمية والثقافية وتبادل الخبرات.

وأشار السفير المصري ، إلى أن عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن كباشى، ابدى خلال اللقاء، اهتماماً خاصاً بعملية الربط الكهربائي بين مصر والسودان، والذي قال “إنه سيشهد انجازات كبيرة خلال شهر أبريل مع وصول المعدات المصرية للشركة السودانية للكهرباء، ليقفز حجم الربط  الكهربائي من (٧٠) إلى  (٣٠٠) ميقاوات، ليصل تدريجياً إلى (١٠٠٠) ميقاوات.

وأضاف السفير حسام عيسى، أن اللقاء، الذي وصفه بـ(الشفاف والصريح والتوافقي)، تطرق لعدد من الموضوعات في مجالات التعاون المشترك، من بينها  التعاون في مجال السكة حديد والمنح الدراسية والدورات التدريبية.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة