البرهان يتلقى وصيتين من موسفيني ويصل جوبا قادمََا من كمبالا

604

جوبا- كمبالا – تاق برس – وصل رئيس مجلس السيادة  الانتقالي في الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان مساء اليوم الخميس إلى جوبا عاصمة جنوب السودان في زيارة رسمية تستغرق يومين يجري خلالها مباحثات مشتركة.

وكان في إستقباله بمطار جوبا الدولي،رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت وأعضاء حكومته وطاقم السفارة السودانية بجوبا.

وتبحث الزيارة بحسب بيان من مجلس السيادة سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة لمناقشة التحديات التى تواجه تنفيذ الإتفاقية المنشطة للسلام بدولة جنوب السودان.

ويرافق رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، كل من وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

وكان الرئيس اليوغندي يوري موسفيني؛ استقبل بالقصر الرئاسي اليوم رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان والوفد المرافق له.

وبحسب بيان مجلس أطلع البرهان، الرئيس اليوغندي على مستجدات وتطورات الأوضاع في للسودان ورؤيته لحل الأزمة السياسية الحالية عبر الحوار الذي يشمل كافة ألوان الطيف السياسي والوطني والذي يفضي إلى توافق وإجماع يكون بلسما للأزمة السياسية التي تمر بها البلاد ويضع أسس راسخة للتحول الديمقراطي.

واشار البيان الى ان الرئيس اليوغندي يوري موسفيني امتدح ما أسماها “حنكة” وقيادة رئيس مجلس السيادة للبلاد رغم التحديات الداخلية والإقليمية والدولية الماثلة.

وأوصى موسفيني رئيس مجلس السيادة بضرورة عدم إقصاء أي طرف في العملية السياسية داخل السودان، والتأكيد على ضرورة أن تكون الحكومة الإنتقالية من تكنوقراط مستقلين لإدارة ماتبقى من الفترة الانتقالية بحيادية تامة.

ودعا موسيفيني كافة الفاعلين السياسيين والوطنيين للإنخراط في حوار شامل يفضي إلى حلول مرضية وعاجلة مبينا أن الإنتخابات هى الحل لخروج البلاد من أزمتها.

كما تطرق اللقاء لإتفاقية السلام في جنوب السودان والتحديات التي تعترض تنفيذها مشددا على دور السودان ويوغندا في العمل سويا من أجل حلحلة كافة التحديات التي تجابهها بوصفهما ضامنين لإتفاق سلام جنوب السودان.

ووفق البيان بحثا القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

مؤكدا على ضرورة التعاون الثنائي في المجالات الإقتصادية والسياسية والعسكرية وتنسيق المواقف المشتركة والعمل سوياً من خلال القنوات الثنائية والمنظمات الإقليمية.

whatsapp
أخبار ذات صلة