الداخلية السودانية تحذر من أصحاب غرض وهوى يكيلون للشرطة بمكيالين لهدم البنيان المرصوص وتهدد باستخدام حقوقها القانونية في اي وقت

1٬039

الخرطوم تاق برس- اصدرت وزارة الداخلية السودانية بيانًا شديد اللهجة في الساعات الاولى من صباح اليوم الأربعاء حذرت فيه ممن اسمتهم اصحاب غرض وهوى ومرارات وأهداف شخصية يقومون باستباق الأحداث والكيل لجهاز الشرطة بمكيالين بهدف هدم البنيان المرصوص والترويج من وراء ذلك لتحقيق مآرب شخصية خاصة بهم لا تتفق مع المصلحة العامة .

وقالت في البيان الصادر من المكتب الصحفي للشرطة ” ظلت قوات الشرطة تؤدي واجباتها المنصوص عليها وفقا للدستور والقوانين السارية وذلك قطعا محط أنظار الجميع و تقبل كلما من شانه ان يطور ويصوب العمل ويضعه في اطاره الصحيح ويخدم المصلحة العامة لحفظ الامن وتحقيق الاستقرار.

وزاد البيان ” ذلك بكل تأكيد مرحبا به وستظل ابوابها مشرعة للجميع وتقبل اي مقترح يأتي من ذوي الخبرات والمعرفة ويدفع بالعمل الأمني للأمام .

واشار البيان الى ان قوات الشرطة من واقع ملاحظاتها لاحظت ان هنالك اصحاب غرض وهوى ومرارات وأهداف شخصية يقومون باستباق الأحداث والكيل لجهاز الشرطة بمكيالين بهدف هدم البنيان المرصوص وهم يرجون من وراء ذلك تحقيق مآرب شخصية خاصة بهم لا تتفق مع المصلحة العامة.

ولم يشر بيان الداخلية للجهات المعنية بوضوح المتهمة باستهداف الشرطة.

وجاء البيان بعد يوم من حملة امنية نفذتها الشرطة مع قوات مشتركة لاوكار الجريمة وعصابات النهب المسلح ما يعرف ب(تسعة طويلة) في انحاء متفرقة من احياء ولاية الخرطوم اسفرت عن القبض على عشرات واعداد كبيرة من المسروقات واسلحة ومخدرات بكميات كبيرة حسب بيان سابق للشرطة.

ولاقت حملة الشرطة انتقادات من البعض في توقيتها واتهامات بعدم حسم الشرطة لهذه العصابات وانها تعلم بمقارها وعدم تعامل الشرطة مع التفلتات الامنية والعصابات التي روعت المواطنين منذ اشهر.

واعتبر البعض ان الشرطة تسعى لتحقيق كسب سياسي من وراء هذه الحملات في هذا التوقيت.

بينما اعتبر البعض حملة الشرطة موفقة في ملاحقة تلك العصابات والقبض عليها.

وفي بيانها اكدت قوات الشرطة انها ترصد وتتابع ذلك بانضباط عالي وصبر جميل ونفس طويل دون الاستجابة لهذه الاستفزازات مع احتفاظها بحقوقها القانونية كاملة واستخدامها في اي وقت للحفاظ على كيان هذه المؤسسة التي فاق عمرها الأربعة عشر عاما بعد المائة.

وناشدت قوات الشرطة وفق البيان جميع المواطنين بالتعاون معها من بوابة الامن مسؤولية الجميع ومنع الجريمة واجب على الكافة بموجب القوانين والتشريعات التي تحفظ امن الدولة والمواطن.

whatsapp
أخبار ذات صلة