السودان: اشتباكات واطلاق نار ومطاردة في كمين للقبض على عصابتين لتهريب المخدرات

1٬305

الخرطوم “تاق برس” – تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بولايتي شمال وجنوب كردفان غربي السودان، من إنهاء مغامرات أفراد شبكتين إجراميتين تنشطان في تهريب المخدرات من مناطق الإنتاج عبر كردفان الكبرى إلى ولاية الخرطوم.

واتخذت إجراءات قانونية في مواجهة المتورطين. وبالعودة لتفاصيل البلاغ فقد أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات بولاية شمال كردفان عن توفر معلومات لإدارته عن نشاط إجرامي لشبكة ينشط أفرادها في تهريب المخدرات عبر مركبة لاند كروزر فتم وضع خطة للتصدي لأفراد الشبكة والإيقاع بهم وتكليف فريق ميداني بذلك.

ونجح الفريق في تحديد مسار العربة ونصب كميناً لها وعند اقتراب المركبة من نقطة الكمين حاول سائق المركبة الهرب وأطلق اثنان من الذين كانوا معه أعيرة نارية تجاه القوة التي بادلتهم إطلاق النار واشتبكت معهم .

وتمكن الفريق من تعطيل المركبة والقبض على السائق وضبط عدد 2255 قندول بنقو بداخل المركبة بجانب علبتين خزنة بها عدد 16  طلقة نارية لبندقية جيم 3  وفرار متهمين اثنين أحدهما مصاب ونتج عن الاشتباك إصابة اثنين من منسوبي الشرطة جرى إسعافهما لتلقي العلاج والإسعاف اللازم .

تم اقتياد المتهم والمركبة إلى دائرة الاختصاص وإخضاعه للتحري.

وقد حصل التحري على معلومات دقيقة عن العملية والمتهمين الاثنين الهاربين وبعض المستندات والمتعلقات الشخصية خاصتهما وتم اتخاذ إجراءات قانونية بالقسم الأوسط بالأبيض في مواجهتهما تحت المادتين 15/أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية والمادة 26من قانون الأسلحة والذخيرة

وفي ولاية جنوب كردفان نجح فريق من إدارة مكافحةالمخدرات في الإيقاع بأفراد شبكة تنشط في تهريب الحبوب المخدرة من الولاية إلى باقي أنحاء البلاد وذلك بناء على معلومات دقيقة.

وبحسب المعلومات تحرك فريق ميداني ونصب كميناً لأفراد الشبكة وضبط عدد 1000 حبة مخدرة  بحوزة متهمين اثنين واقتيادهما إلى دائرة الاختصاص واتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهما تحت المادة 15/أ بالقسم الأوسط بمدينة كادقلي حاضرة الولاية.

whatsapp
أخبار ذات صلة