العاملون والموظفون بالسلطة القضائية في السودان يعلنون الدخول في إضراب مفتوح ويبعثون إعتذار الى المحامين والمتقاضين

1٬920

الخرطوم “تاق برس ” – اعلن العاملون والموظفون بالسلطة القضائية في السودان الدخول في اضراب مفتوح اعتبارا من غد الاحد، لاجل غير مسمى، احتجاجا على ما أسموه “مماطلة” ادارة السلطة القضائية في تنفيذ الهيكل الراتبي الخاص بهم المجاز من مجلس السيادة.

واتهمت اللجنة العليا لإضراب العاملين بالسلطة القضائية في بيان تلقاه (تاق برس) ادارة السلطة القضائية بممارسة الخداع والمماطلة ووضع العراقيل والمتاريس امام تحقيق مطالب العاملين بالسلطة القضائية.
وقالت اللجنة في البيان ” نفيدكم بأننا قد إضطررنا لإتخاذ خطوة الإضراب وذلك لأن إدارة السلطة القضائية قد خدعتنا حيث ٱنها مازالت تماطلنا في تنفيذ الهيكل الراتبي الخاص بنا و المجاز من المجلس السيادي حيث أنها تضع العراقيل والمتاريس أمام تحقيقها.

واضاف البيان “نحيطكم علماََ بأن هذه الإدارة وعدتنا بصرف المرتب والمنحة بالجديد بعد العيد مباشرة، لكن للأسف الشديد حتى تاريخ اليوم لم نصرف مرتب أبريل ولا منحة العيد فلقد ساءت الأحوال المعيشية للعاملين كثيراََ فهل يرضيكم هذا الظلم؟”
وقالت لجنة إضراب العاملين بالسلطة القضائية في البيان ” بعد ان استنفذنا كل الطرق والوسائل لحل المشكلة بطريقة ودية وصرف حقوقنا المالية المكفولة بالقانون قررنا إستخدمنا سلاح الإضراب، ونحن في غاية الأسف لهذا الحل.

العاملون والموظفون بالسلطة القضائية في السودان يعلنون الدخول في إضراب مفتوح ويبعثون إعتذار الى المحامين والمتقاضين

وتوجهت لجنة اضراب العاملين بالاعتذار الى المحامين والمواطنين المتقاضين واضافت” أن تتم الإستجابة لمطالبنا في أسرع فرصة.

وكان العاملون والموظفون بالسلطة القضائية دخلوا في اضراب في وقت سابق وانههوه بعد تلقيهم وعدا بمراجعة الهيكل الراتبي و الفروقات في المرتبات اسوة بالزيادة التي طرأت على رواتب القضاة.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة