فنيو الشرطة يحتجون على قرار من وزارة الداخلية السودانية

1٬207

الخرطوم- أماني عقار

 

أبدى أفراد الشرطة الفنية بالسودان، استيائهم وتظلمهم من قرار عدم ترقيتهم من رتبة مساعد شرطة فني (صول) إلى ملازم ، عقب استيفاء القيد الزمني المحدد.

وقال عدد من أفراد الشرطة الفنية لـ( تاق برس) إنهم قدموا ملفاتهم لوزارة الداخلية السودانية منذ العام ٢٠١٩م بعد ثلاثة أعوام تم إعادتها لوحدات دون مبرر.

 

وأفاد عدد منهم أنهم التحقوا بهذه المهنة منذ اكثر من (١٧) عاما في ذات الرتبة وقامو بارسل ملفاتهم لوزارة الداخلية لغرض الترفيع التي يستحقونه على حد تعبيرهم، عقب استيفاء القيد الزمني وهو اكتمال (١٤)عاما بالعمل دون مراعاة السن.

 

غير أن الوزارة تراجعت عن هذا القرار وأصدرت قرار مجحف وظالم على حد قولهم، قضى بترقية المساعدين الذين اكملوا (14) عاما غير أنها وضعت شرط تعجيزي حيث تقتصر الترقية على الذين اكملوا الستون عاما فقط الأمر الذي اعتبره الكثيرين هضم لحقوقهم خاصة ان أعمارهم تبلغ الأربعين وما فوق غير انهم عملوا مايقارب (17)عاما لم يتوقفوا كما فعلت الدفعة (70) التي تمردت عن العمل وتم فصلها.

 

وذكرت ذات المصادر أن عدد كبير جدا منهم تقدم باستقالاتهم احتجاجا على هذا القرار، بينما ما زال بعضهم في الخدمة على امل إلغاء هذا القرار.

whatsapp
أخبار ذات صلة