الصين تحدد موقفها من الأزمة السياسية السودانية وتنتقد بعض الدول بفرض رؤية تعسفية على الخرطوم

1٬250

الخرطوم – تاق برس-  قال السفير الصيني لدى السودان، ما شين مين، إن موقف بلاده ثابت وواضح تجاه الأزمة السياسية السودانية وأن الصين تدعم الشعب السوداني للوصول لحلول ذاتية بعيداً عن التدخلات الخارجية.

 

وأشار ما شين خلال مؤتمر صحفي عقد بمباني السفارة الصينية اليوم الخميس، إلى أن بعض الدول تفرض رؤية تعسفية على السودان بينما الصين لن تفعل ذلك وتظل تدعو أطراف الأزمة لتجاوز الخلافات عبر الحوار وتقديم التنازلات تحقيقا للاستقرار القومي و حفظا لمصالح الشعب .

 

وأوضح أن الصين تدعو المجتمع الدولي لإستعادة دعم السودان ومساعدته للتغلب على تحديات التنمية الاقتصادية وتحقيق الانتقال السياسي الآمن .

 

واعلن ما شين استعداد الصين للعب دور إيجابي يصب في مصلحة الانتقال السياسي من خلال العمل مع الدول الأخرى حتى ينعم السودان بالسلام والاستقرار، وأشار لإستمرار التعاون المشترك بين البلدين ما يؤكد بقاء الصين أكبر شريك تجاري للسودان من خلال وجود أكثر من 130 شركة صينية تستثمر في مجالات مختلفة، وقال إن بلاده ستعمل على تشجيع الشركات الصينية للمشاركة في تشييد السفن الموانئ والمطارات حتى يتمكن السودان من استغلال موارده والاستفادة من موقعه الجغرافي المتميز.

 

الجدير ذكره أن الصين قدمت محاور ورؤى لعديد من القضايا السياسية العالمية والأفريقية وتعتمد سياسة احترام سيادة الدول وتفعيل القانون والتحاور لتجاوز الازمات بما في ذلك الأزمة الروسية الاوكرانية.

whatsapp
أخبار ذات صلة