لجنة المعلمين السودانيين تتهم وزارة التربية بمعاقبة معلمين وتكشف عن سابقة خطيرة

786

الخرطوم- تاق برس- اتهمت لجنة المعلمين السودانيين، إدارة التعليم بمرحلة الأساس بمحلية بحري، بإبعاد وحرمان كل المعلمين والمعلمات المنتمين للجنة المعلمين، من عملية مراقبة امتحانات الأساس.

وقالت اللجنة في تعميم على حسابها بفيسبوك، إن هنالك عدد من الموجهين تمت مشاورتهم وابلاغهم بمواقعهم في عملية الإمتحانات و رفعت أسماؤهم إدارة التعليم بالمحلية ولكن تم استبدالهم دون إخطارهم، أو توضيح الأسباب والمبررات لهذا الفعل المشين.

 

وأشارت اللجنة إلى انه تم إشراك عدد من الموظفين بالوزارة في مراقبة الامتحانات والذين يجهلون أصول وأسس هذا العمل مما أوقعهم في أخطاء تم رصدها وهذا أدى بالنتيجة إلى حرمان عدد من المعلمين والمعلمات من حقهم المشروع بالمساهمة في هذا العمل.

 

وأضاف البيان “من الواضح أن هذا المسلك ما هو إلا مقدمة لخطوات قادمة في تمكين بقايا واذناب النظام البائد، الذين تسيدوا المشهد في الكنترول وأعمال الامتحانات وبلا شك انهم يعدون لما بعد ذلك للسيطرة على كل الإدارات التعليمية وإدارة المدارس، لممارسة نهجهم السابق في السيطرة على كل مفاصل العمل الإداري والنقابي، والعودة لوسائلهم الفاسدة والتي يعلمها الجميع جيداً”

 

whatsapp
أخبار ذات صلة