السودان : إسعاف “تكتك” لمساعدة الحوامل والقابلات

718

الخرطوم تاق برس- أعلنت منظمة كافا للتنمية في السودان عن بداية العمل بمشروع التكتك الاسعافي ( الإسعاف المجتمعي) غدا الاربعاء لمساعدة القابلات والحوامل في عدد من 6 ولايات بالسودان (اسعافات في شكل تكتك).

واعتبرت هذا المشروع هو الاول من نوعه في السودان يهدف لتقليل وفيات الامهات في المقام الاول، من خلال تصميم الاسعافات بمواصفات تتناسب مع وعورة الطرق والعمل في أماكن صعب الوصول اليها .

وكشف المدير التنفيذي للمنظمة ياسر ابراهيم عوض عن وجود 42 تكتكا يتم توزيعها لـ6 ولايات كدفعة اولى ( مشروع تجريبي) عل ان تتواصل الدفعات خلال الفترة .

واكد في تصريح صحفي حسب وكالة السودان للانباء سونا،  ان المنظمة وطنية غير ربحية تأسست 1996 وسجلت رسميا بمفوضية العون الانساني عام 2001 وهي تهدف لتنمية المجتمع في مجال الصحة والاهتمام بقضايا صحة المرأة والتأهيل والتدريب وتطوير رفع مهارات وقدرات المجتمع والتعليم والسلام .

ونوه الى ان المنظمة لها شراكات مع منظمات عالمية مختلفة في تنفيذ مشاريع تخدم المجتمع بشراكة مع الجهات المعنية، فضلا عن المكاتب الفرعية في 10ولايات في جنوب كردفان كادقلي وشمال كردفان الابيض وغرب كردفان الفولة وشمال دارفور الفاشر والنيل الابيض كوستي والنيل الأزرق الدمازين وكسلا والقضارف والجزيرة مدني ورئاسة المكاتب بولاية الخرطوم امدرمان العرضة.

whatsapp
أخبار ذات صلة