السودان يبلغ إثيوبيا رسالة بإتخاذ خطوة ردًا على إغتيال 7 من جنوده والتمثيل بجثثهم

2٬034

الخرطوم “تاق برس” -اعلن السودان حقه في إتخاذ كامل الإجراءات التي تحفظ حماية مواطنيه وأرضه ردًا على حادثة اختطاف واغتيال القوات الاثيوبية 7 جنود  من الجيش السوداني ومواطن سوداني والتمثيل بجثثهم على الملأ، تم أسرهم  في 22 يونيو 2022 قرب منطقة الفشقة الحدودية المتنازع عليها بين البلدين.

وأبلغ وكيل وزارة الخارجية السودانية دفع الله الحاج علي للسفير الإثيوبي بالخرطوم، حق السودان في إتخاذ كامل الإجراءات التي تحفظ حماية مواطنيه وأرضه.

وإلتقى وكيل الخارجية السودانية ، سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية لدي السودان  يبيلتال أميرو ألمو ، ونقل له استنكار حكومة بلاده لحادثة اغتيال القوات الاثيوبية لـ(7) جنود من القوات المسلحة وعبور الحدود واختطاف الجنود السودانيين ومواطن سوداني مدني وقتلهم والتمثيل بجثثهم.

وقالت الخارجية السودانية في بيان تلقاه “تاق برس” ” ابلغ وكيل الخارجية السفير الاثيوبي استنكار السودان للحادث البشع الذي إرتكبته القوات الإثيوبية ، حيث عبرت الحدود واختطفت الجنود السودانيين ومواطن سوداني مدني ، وقتلتهم ومثلت بجثثهم”

وطبقا لبيان الخارجية نقل وكيل الخارجية دفع الله الحاج علي للسفير الإثيوبي بالخرطوم، حق السودان في إتخاذ كامل الإجراءات التي تحفظ حماية مواطنيه وأرضه.

وبحسب البيان قدم السفير الاثيوبي التهنئة لوكيل الخارجية السودانية لتوليه المنصب.

وتوجه الوكيل بالشكر السفير الأثيوبي على التهنئة ، واوضح له أهمية العمل برؤية واضحة لمصلحة البلدين .

 

whatsapp
أخبار ذات صلة