مظاهرات السودان : أكثر من مائة إصابة برصاص ناري ومطاطي ودهس بالمدرعات وإعتقالات وقمع مفرط بمواد كيميائية وقنابل الغاز

1٬243

الخرطوم تاق برس- كشفت لجنة أطباء السودان المركزية عن تسجيل (105) حالة إصابة تم حصرها في مظاهرات 31 يوليو 2022 التي خرجت بالخرطوم متجهة الى القصر الجمهوري دعوة للتعايش السلمي والمطالبة بابعاد العسكريين عن السلطة وتسليم الحكم للمدنيين وإنهاء الانقلاب ومحاكمة قتلة المتظاهرين.

وحسب بيان لجنة الاطباء من بين الاصابات إصابة بطلق ناري متناثر (مرجّح أنه سلاح خرطوش)، وحالتا إصابة برصاص مطاطي و(11) حالة دهس و(3) حالات إصابة في العين من بينها إصابة بعبوة غاز.

في السياق ، قال محامو الطوارئ ان مواكب 31 يوليو تعرضت لقمع مفرط واستخدام السيارات المدرعة والمحملة بعبوات الغاز المسيل للدموع واخرى بها مياه مخلوطة بمواد كيميائية لتفرقة الحشود و المواكب المتجهة صوب القصر الجمهوري.

واكدت في بيان ان السلطات واصلت العنف داخل الأحياء السكنية وسط حملة اعتقالات كثيفة طالت عدد من الثوار والثائرات.

واشار البيان الى انه فى ام درمان تم إطلاق سراح جميع المعتقلين بالضمان وتحويل أربعة أطفال قصر لقسم حماية الاسرة والطفل بغية استكمال إجراءات التعهد لإطلاق سراحهم.

مظاهرات السودان : أكثر من مائة إصابة برصاص ناري ومطاطي ودهس بالمدرعات وإعتقالات وقمع مفرط بمواد كيميائية وقنابل الغاز
صورة لمتظاهرين على منصات التواصل الاجتماعي

 

وقال محامو الطوارئ في البيان إن منطقة الخرطوم شهدت عدد كبير من المعتقلين أودعوا حراسات القسم الشمالى الخرطوم الا ان الأجهزة الامنية والشرطية منعت المحامين من الوصول الى القسم لإكمال إجراءات الضمان لاطلاق سراحهم.

whatsapp
أخبار ذات صلة