إقبال الاف الطلاب على التسجيل لإمتحانات ملاحق شهادة الأساس بالخرطوم

754

الخرطوم – تاق برس- شهدت مكاتب إدارات الشؤون التعليمية بمحليات ولاية الخرطوم، تدافعا كبيرا وإقبالا كثيفا من التلاميذ والتلميذات الذين لم يحالفهم التوفيق في امتحانات شهلدة الأساس بالخرطوم  برفقة أولياء أمورهم، وذلك للتقديم للجلوس لامتحانات الأساس البديلة (الملاحق) التي بدأت إجراءات التسجيل لها يوم الثالث من شهر أغسطس الحالي وتستمر حتى يوم العشرين منه.

 

واكتظت الصالة الكبرى داخل مكتب التعليم الأساس بمحلية جبل أولياء بالتلاميذ والتلميذات وأسرهم، وهم يتدافعون للتسجيل والتقديم لهذه الامتحانات، وتمت الترتيبات لها وتنظيم إجراءاتها.

وقال مالك مصطفى حماد المساعد الفني لمدير الشؤون التعليمية بالمحلية، إن المحلية أكملت كافة الاستعدادات المطلوبة ووضعت الترتيبات اللازمة لاستقبال التلاميذ والتلميذات الراغبين في الجلوس للامتحانات من الراسبين والغائبين.

 

وأشار إلى أن العدد الكلي الذي جلس لامتحانات شهادة مرحلة الأساس بمحلية جبل أولياء قد بلغ (٤٤٩٠٠) تلميذا وتلميذة، وكان عدد الذين لم يحرزوا درجات النجاح – الراسبين- (١٥٦٥٢) ، شملوا النظاميين واتحاد المعلمين وتعليم الكبار والمسيحيين وغيره، ونوه إلى أن عدد التلاميذ والتلميذات النظاميين الذي لم يوفقوا في النجاح من العدد الكلي للراسبين الذي بلغ (٤٣٣٩)

whatsapp
أخبار ذات صلة