حميدتي يتفقد المتضررين من السيول بنهر النيل ويتحدث عن (الدغمسة) في أموال المسؤولية المجتمعية من عائدات التعدين

965

بربر – تاق برس – تفقد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم، المتأثرين من السيول والأمطار بمحلية بربر ولاية نهر النيل، ووقف ميدانياََ على حجم الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين من منازل ومدارس في مناطق المكايلاب.

وأشار حميدتي إلى أن زيارة رئيس مجلس السيادة للمنطقة كانت تكفي، إلا أنه آثر الحضور بنفسه للوقوف ميدانياََ على أحوال المتضررين ، وشدد على ضرورة تشكيل لجان مجتمعية لمتابعة أموال المسؤولية المجتمعية للشركات والمصانع بالولاية.

ونوه إلى أن تلك الأموال كفيلة بإعادة تأهيل المنطقة؛ ودعا إلى ضرورة العمل بشفافية وأن يمضي كل شيء بعيداََ عن الدغمسة؛ وأشار إلى وصول قافلة كبيرة تحمل مؤناََ غذائية وخياماََ ومشمعات، إضافة إلى قافلة طبية وتوفير تانكر مياه لسقيا المتضررين.
ودعا إلى محاربة ظاهرة ممارسة النشاط التعديني داخل المنازل، من خلال جلب أكوام (الكرتة)؛ ونوه إلى المخاطر البيئية والصحية لهذا النشاط؛ وأعلن الوقوف مع أهل المنطقة وتقديم كل ما من شأنه مساعدتهم للعودة لحياتهم الطبيعية وأضاف “والله دمنا نديكم ليهو ناهيك عن المال”.
وفي السياق وقف حميدتي على أوضاع المواطنين المتضررين في منطقة (الغبش) وأشار إلى أنه والوفد المرافق قدموا للمنطقة للاطمئنان على أحوال الناس وتقديم يد المساعدة، ودعا جميع رجال الأعمال والخيّرين للوقوف مع المتضررين.
وكشف عن اجتماع موسع يضم الجهات ذات الصلة كافة لوضع تدابير عاجلة لمساعدة المتضررين في جميع ولايات السودان.
إلى ذلك وقف حميدتي ميدانياََ على المناطق المتضررة حول كدباس مشيداََ بالجهود الكبيرة التي يضطلع بها الشيخ الجعلي في المنطقة، ووعد بتوفير عربتين لخدمة المنطقة إحداهما إسعاف، مشيراََ إلى أهمية توحيد اللجان الاتحادية للعمل على تقديم العون للمتضررين

whatsapp
أخبار ذات صلة