نيابة الاراضي تكشف تفاصيل مثيرة عن تزوير طال حتى الموتى ووالي الخرطوم يعلن عن إجراءات حاسمة

1٬378

الخرطوم – تاق برس – كشف وكيل نيابة مخالفات الأراضي عماد عبد الرحمن؛ عن تصاعد كبير في بلاغات جرائم  تزوير الاراضى وصلت مرحلة تزوير توكيل باسم مواطن مات قبل عشرين عاما تم بموجبه بيع منزله.

 

وقال إن الوضع يتطلب إجراءات مشتركة بين مسجل عام الأراضي ومصلحة الأراضي والسجل المدني ونقابة المحامين واعتماد  الرقم الوطني كمستند  أساسي في إجراءات بيع وشراء الأراضي؛ وطالب وكيل النياية ضرورة توعية المواطن بالحفاظ على أرضه عن طريق الحجز الشخصي.

 

وقام والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة اليوم بزيارة لنيابة مخالفات الأراضي بمقرها بأركويت اليوم الأربعاء؛ وقال إن الزيارة تأتي في إطار التعاون والتنسيق مع الأجهزة المختصة على المستوى الاتحادي والولائي في أعقاب كثرة جرائم الاراضي وشكاوي المواطنين من الاستيلاء على أراضيهم عن طريق التزوير بواسطة الجرائم المنظمة  بجانب الشكاوي التي ترد حول مخالفات لجان مناطق إعادة التخطيط وجهات تعلن عن مخططات سكنية لا وجود لها في أرض الواقع أو مكاتب سماسرة تبيع أراضي الدولة للمواطنين.

ونوه الوالي الخرطوم إلى ان الولاية ستدرس التقرير التي سترفعه نيابة مخالفات الأراضي وستتحرك على كل المستويات لمحاصرة التزوير والغش؛ وقال إن أي  لجان رسمية أو أهلية ثبت انها تتلاعب في أراضي الدولة سيتم حسمها واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

أخبار ذات صلة