البرهان يتفقد المتضررين من السيول ويصدر توجيهات بشأن مصلحة المواطن ويتاسف لضياع ثلاث سنوات في التشاكس

744

  أبوحبيرة – تاق برس – أكد رئيس مجلس السيادة السوداني؛ عبد الفتاح البرهان؛ بوضع مصلحة المواطن فوق كل اعتبار وتقديمها على كل القضايا الآنية الأخرى  بما يكفل له الحياة الكريمة والمستقرة.

وأشار لدى لقائه اليوم  مجلس إدارة مشروع سكر النيل الأبيض؛ خلال جولته التفقدية للولاية يرافقه عضو مجلس السيادة الطاهر حجر ووزير الري المكلف ضوالبيت محمود ووالي الولاية المكلف عمر الخليفة عبدالله شدد علي ضرورة العمل على معالجة كافة الترع و العقبات التي قد تتسبب في زيادة الضرر علي المتأثرين بالسيول والامطار بالولاية.

وفوض رئيس مجلس السيادة واليا النيل الأبيض والجزيرة لمعالجة كافة الاشكالات التي من شأنها تهديد سلامة المواطن وأمنه ومعيشته وقدم دعماً  للمتأثرين بالسيول والفيضانات و معينات العمل اللازمة.

في الأثناء أكد وقوف الدولة حكومة وشعباً مع المتضررين من السيول والامطار بولاية الجزيرة وحرص الحكومة على تقديم الدعم اللازم لهم بما يسهم في جبر الضرر الواقع عليهم.

وأعرب لدى مخاطبته اليوم المتأثرين بالسيول والفيضانات بمنطقة المناقل بولاية الجزيرة عن أسفه لإضاعة ثلاث سنوات من الفترة الانتقالية في التشاكس السياسي؛ وأشار إلى ضرورة الإنتباه لقضايا المواطن الحقيقية والاهتمام بها.

وأعلن عن تشكيل لجنة  قومية برئاسة عضو مجلس السيادة الطاهر حجر لمتابعة توفير المعينات والدعم اللازم للمتاثرين  ولجنة فرعية من  واليي  النيل الأبيض والجزيرة ولجان الأمن بالولايتين لتفقد المصارف والاطمئنان علي عملها بالصورة المثلى.

أخبار ذات صلة