سفراء دول عربية يلتقون شمس الدين كباشي ويعلنون خطوات بشأن المتضررين من السيول والأمطار

574

الخرطوم – تاق برس – عقد عضو مجلس السيادة الإنتقالي السوداني الفريق أول ركن شمس الدين كباشي إبراهيم؛ اجتماعا اليوم، ضم سفراء دول مجلس التعاون الخليجي، جمهورية مصر العربية، المملكة الأردنية الهاشمية؛ بحث الإجتماع دور الدول العربية الشقيقة، في درء آثار السيول والأمطار التى شهدتها العديد من ولايات البلاد مؤخراً.
وقال سفير جمهورية مصر العربية لدى السودان، السفير حسام عيسى، في تصريح صحفي؛ إن الاجتماع شدد على ضرورة مضي الدول العربية قدماً في دعم السودان خلال هذه المرحلة، لمواجهة الكوارث التى خلفتها السيول والأمطار، وفق خطوات تنفيذية واضحة لمساهمات الدول العربية في هذا الجهد الانساني النبيل، وبصورة عاجلة وسريعة تتناسب مع حجم الأضرار الماثلة.

وأشار حسام عيسى، إلى المساهمات التي شرعت في تقديمها بعض الدول العربية فعلياً، بإرسال كميات من المساعدات الإنسانية للمتضررين، في مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة قطر وجمهورية مصر العربية.

 

وأضاف أن الاجتماع اتفق على أهمية التنسيق الكامل مع الجهات السودانية العاملة في الشأن الإنساني، حتى لا تحدث ازدواجية عند تقديم المساعدات وتتم الاستفادة القصوى منها من أجل غوث ومساعدة المتضررين في المناطق المنكوبة.

أخبار ذات صلة