بالصورة.. انطلاق انتخابات نقابة الصحفيين السودانيين وسط مقاطعة مجموعات كبيرة

740

الخرطوم- تاق برس- انطلقت بالعاصمة الخرطوم، انتخابات نقابة الصحفيين السودانيين، وسط مقاطعة مجموعات كبيرة للعملية.

وبدأ عدد من الصحفيين الإدلاء بأصواتهم باكر في صناديق الانتخاب في دار المهندس بالخرطوم وسط، لاختيار نقيب الصحفيين ومجلس النقابة المكون من 39 صحفيا، في عملية تستمر يوما واحدا تبدأ من الساعة التاسعة صباحا وتنتهي عند الخامسة مساء.

 

إلى ذلك أعلنت القاعدة الصحفية المستقلة مقاطعة الانتخابات ودعت الصحفيين الى الاستجابة للمقاطعة واعتبرت ان الانتخابات ليست شرعية، واتهمت القاعدة احزاب الحرية والتغيير بمحاولة تجيير نقابة الصحفيين لخدمة اجندة سياسية.

 

وكانت نقابة الصحفيين العرب قالت إن انتخابات نقابة الصحفيين السودانيين غير شرعية وغير معترف بها دوليا لكونها تجاوزت القوانين المحلية.

 

وقال لؤي عبدالرحمن الصحفي السوداني البارز ومراسل قناة الإخبارية السعودية من الخرطوم: لم نصوت اليوم ولم نصوت في عهد الرزيقي او تيتاوي رحمه الله… ننتظر الانتخابات في ظل حكومة منتخبة بقانون بالصورة.. انطلاق انتخابات نقابة الصحفيين السودانيين وسط مقاطعة مجموعات كبيرة بالصورة.. انطلاق انتخابات نقابة الصحفيين السودانيين وسط مقاطعة مجموعات كبيرة من قبل برلمان منتخب.

وأشار لؤي في صفحته بالفيسبوك إلى ان ما تم اليوم هو تمرين لانتخابات حقيقية قادمة وجهد وأن التف حوله عدد كبير من الزملاء والزميلات، وأضاف “الا ان ذلك غير كاف لشرعيته لأن قانونهم الذي وضعوه لا يجيزه لهم حميدتي او البرهان وهو ما لا نقبله والا باي قانون تم مايجري”

أخبار ذات صلة