السودان.. الشرطة تكشف تفاصيل غموض جريمة قتل مسؤول حكومي

1٬781

الخرطوم- تاق برس- كشفت الادارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية بولاية البحر الأحمر،شرق السودان، غموض جريمة مقتل ونهب هاتف المهندس (ط،ا،ع) الشهير بـ(ا) وضبط الجناة وبحوزتهم الأداة التي استخدمت في ارتكاب الجريمة (سكين) والدراجة النارية التي كان يستغلونها لحظة ارتكاب الجريمة واتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهم في أقل من 24 ساعة من لحظة ارتكاب الجريمة.

وتعود التفاصيل طبقا للمكتب الصحفي للشرطة، إلى انه بتاريخ 26/8/2022م ابلغ المدعو (ه،ط،ا) يقيم بحي الميرغنية قسم شرطة الميرغنية بانه وجد المهندس (ط،ا،ع) مدير مياه القطاع الجنوبي مطعون بآلة حادة (سكين) وتوفى لرحمة مولاه وذلك بحي الميرغنية مربع 4.

وقال المكتب الصحفي إنه فور ورود البلاغ وبتوجيه من مدير الوحدة تم تشكيل فريق ميداني متخصص بقيادة رئيس فرع الميدان وجميع قوة التيم الخاص، فريق القطاع الجنوبي حيث تحرك الفريق لزيارة مسرح الحادث بحضور مدير الوحدة وقوة من قسم شرطة ديم موسى وتيم الأدلة الجنائية حيث تم اتخاذ الإجراءات الاولية والفنية ونقل الجثمان للمشرحة واتخاذ اجراءات بلاغ تحت المادة 130ق ج بالرقم 3294 بقسم شرطة ديم موسى.

واكدت الشرطة انه وعلى الفور شرع الفريق المكلف بإنجاز المهمة في عمليات البحث وجمع المعلومات وتفعيل المصادر ومراجعة السجلات الجنائية وفي الساعات الاولى من فجر اليوم الأحد، قام الفريق بمداهمة أوكار معتادي الاجرام بالقطاع الجنوبي وضبط عدد كبير من معتادي جرائم السرقات.

واكدت الشرطة انه وبتكثيف التحري معهم تم تضيق دائرة الاشتباه في خمسة من المعتادين من بينهم المدعو (ر،ب،ح) يقيم حي غرب الزلط وامتدت جهود الفرق البحثية والميدانية في القضية حيث تم تقسيم الفريق لمجموعتين الاولى بغرض التحري الميداني بقيادة رئيس فرع الجنايات والثانية للبحث الميداني بقيادة رئيس فرع الميدان و تكثيف التحري مع المشتبه بهم وردت معلومة بان المتهم (ر) الشهير (ب) ومعه المدعو (ح،م،ع) الشهير (ت) قد شوهدوا في وقت متاخر من يوم أمس بسوق الكسارة يقودون دراجة نارية وان المدعو (ر) كان يرتدي (فنيلة) وكانوا على عجالة من امرهم.

ولفتت الشرطة الى انه عند زيارة الفريق لمسرح الحادث تم تحريز (فنيلة) بلون (ظهري) ممزقة وحذاء (شبشب) وقلادة (سلسل) خاصة بالمتهمين عند مقاومتهم للمجني عليه وعند مواجهته بهذا الأمر انكر المشتبه فيه اي صلة تربطه بوقائع البلاغ وبتكثيف التحري معه ومواجهته بتلك المعلومات عبر صورة فتوغرافية قام باخذها مع صديقه في نفس تاريخ البلاغ يرتدي فيها ذات (الفنيلة) التي ضبطت بمسرح الحادث.

وإضافت الشرطة في البيان ” وعند مواجهته بهذه الوقائع انهار المذكور واقر بارتكابه للجريمة مع شريكه (ح،م،ع) الشهير (ب) وانه هو من قام بطعن المجني عليه من الخلف وبناء على هذه المعطيات الجديدة في البلاغ.

وأشارت الشرطة الى ان الفريق تحرك  مرة اخرى للبحث عن المتهم المذكور، و تمت الاستعانة بجهاز المخابرات العامة ولاية البحر الأحمر، الدائرة الفنية لتحديد موقعه من خلال رقم هاتفه وإحضار والدته وشقيقه لمحاولة استدراج المذكور للقبض عليه حيث إستطاع التيم من إحضار الهاتف المنهوب الخاص بالمجني عليه وضبط المتهم (م،ا،م) وإحضار أداة الجريمة (السكين) حيث اعترف بان المتهمين المذكورين هم من قاموا بإحضار الهاتف له وانهم قبل خروجهم يوم امس أخذوا (سكينة) وهي التي استخدمت في الجريمة واحضروها له عند عودتهم.

وأشارت التفاصيل إلى ان الفريق المكلف واصل بإنجاز المهمة جهوده لضبط وإحضار المتهم الثاني الهارب الشهير (ب) وفي تنسيق مشترك مع جهاز المخابرات العامة عبر الدائرة الفنية توفرت معلومة تفيد بتواجد المتهم بنقطة محددة.

ووفق الشرطة على اثر ذلك تم التحري مع احد المتهمين عنها وافاد ان المنزل يخص صديق المتهم (ت) وبتوجيه من رئيس الوحدة تحرك فريق بقيادة رئيس فرع الميدان وتمت محاصرة المنزل المشار إليه بحي المطار مربع 27 ومداهمته واسفرت العملية عن ضبط المتهم الذي حاول الفرار ومقاومة القوة وبحوزته الدراجة النارية التي تم استخدامها في تنفيذ الجريمة وعلى ذلك تم تحويل يومية البلاغ لمواصلة التحري وأخذ أقوال الشهود والمتهمين تمهيدا لتسجيل اعتراف قضائي وتمثيل الجريمة يوم غداً.

 

أخبار ذات صلة