مناوي يتخذ قرارات بشأن اعتصام للنازحين وإغلاق طريق قومي

1٬013

الخرطوم- تاق برس-  أصدر حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، قراراً قضى بتشكيل لجنة عليا لمعالجة الأوضاع بمعسكر زمزم للنازحين بولاية شمال دارفور.

وسمى القرار وزير الصحة والرعاية الاجتماعية بالإقليم بابكر حسن حمدين، رئيساً، وعضوية عدد من الجهات والحركات الموقعة على اتفاق جوبا للسلام.

وقال بابكر طبقا لوكالة السودان للأنباء، إن اللجنة فور صدور القرار وصلت إلى ولاية شمال دارفور، والتقت بحكومة الولاية بقيادة والي الولاية نمر عبد الرحمن، ولجنة أمن الولاية والجهات ذات الصلة، واستمعت إلى تنوير حول مشكلة اعتصام معسكر زمزم والمجهودات التي تبذلها الولاية لحلها.

 

وأشار بابكر إلى أن لجنة معالجة الأوضاع الخاصة باعتصام بمعسكر زمزم أدت صلاة الجمعة بمعسكر زمزم مع المعتصمين.

و أوضح بابكر أن اللجنة المشكلة اجتمعت مع لجنة الاعتصام واستمعت إلى مطالبهم وتم الاتفاق على مواصلة الحوار من إجل الوصول لحل القضايا المطروحة من قبل المعتصمين.

و طالب رئيس اللجنة المعتصمين بفتح طريق الفاشر نيالا، لوصول المواد الغذائية إلى بقية ولايات دارفور مع تأكيده على أن اللجنة ستبذل كل ما في وسعها لتلبية مطالب المعتصمين المشروعة.

وأبان بابكر أن اللجنة اجتمعت بأعضاء اللجنة العليا لوقف إطلاق النار بالفاشر، بغرض التفاكر والتشاور وتبادل الآراء للمساهمة في حل مشكلة المعتصمين.

أخبار ذات صلة