مجلس الوزراء يصدر توجيهات بشأن النظافة في الخرطوم

1٬926

الخرطوم- تاق برس- أصدر وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف عثمان حسين عثمان، توجيهات عاجلة لولاية الخرطوم بتبني حملة إصحاح بيئي لمعالجة مشكلة النظافة بالولاية ووضع حلول جذرية تسهم في حل هذه الإشكالية على المدى الطويل.

 

وعقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعاً، حول النظافة بولاية الخرطوم، بحضور الوالي أحمد عثمان حمزة وبشرى حامد أحمد الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم.

وأكد وزير شؤون الوزراء تبني الدولة لجميع الحلول التي تسهم في تقويم السلوك المجتمعي والمؤسسي لحل مشكلة النظافة بالولاية خاصة وأن النظافة تعتبر مقياساً للتطور والرقي للحضارات.

وأوضح والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة في تصريح صحفي، أن الولاية ستضع تصوراً عاجلاً لحل مشكلة النظافة الآنية وذلك  لتفادي الأثار السالبة خاصة وأننا في فصل الخريف، وقال إن الولاية شكّلت لجنة من الخبراء في مجال النظافة والذين بدورهم قد أعدوا تقريراً شاملاً عن التحديات التي تواجه النظافة بالولاية ووضع حلول مستدامة لهذه التحديات.

وأشار إلى تبني وزارة شؤون مجلس الوزراء الورشة التي تنظمها الولاية خلال الأيام القادمة حول تحديات النظافة بالولاية والتي ستضم كافة الجهات المعنية بأمر النظافة لوضع الرؤية المستقبلية للتعامل مع مشكلة النفايات المتزايدة بالولاية والعمل على تدويرها والاستفادة منها اقتصاديا.

whatsapp
أخبار ذات صلة