العاملون بقطاع الكهرباء يعلنون الدخول في إضراب شامل وتوقعات باظلام تام في السودان

2٬993

الخرطوم- تاق برس- أعلنت لجنة الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء، الدخول في إضراب شامل عن العمل حتى إشعار أخر إبتداءاً من يوم غدٍ الثلاثاء 06/9/2022 وحتى تحقيق المطالب كاملة دون نقصان أو تجزئة، وحذرت من أن وضع الشبكة المتهالك ينذر بأضرار تؤدي للإطفاء التام. وحملت وزير الطاقة تبعات كل ما يحدث.

 

وقالت اللجنة في بيان، إن وزير الطاقة والنفط، قابل مطالب العاملين في الوقفة الاحتجاجية، بوعود سرابية لا تفي بأي تعهدات ولا تشير سوى للتوصيات المجهولة التي رفعتها له الشركة القابضة، في إنكار تام لأي حق في تمثيل العاملين لأنفسهم، وأضافت “امعاناً في الاستفزاز تم استدعاء قوات الشغب داخل حرم الوزارة وقد قابل العاملون كل ذلك بالصبر والحلم الجميل”.

 

وأضاف بيان اللجنة “لم يختلف موقف الوزير في المماطلة وتكوين اللجان والتسويف عن المواقف السابقة للإدارات العليا بالقطاع، حيث كون لجنة جديدة لدراسة التوصيات، بالرغم من أنه تم رفع التوصيات بواسطة لجنة فنية مختصة من قطاع الكهرباء موجودة بحوزته منذ 04.8.2022، وتكوينه للجنة أخرى معظمها من خارج القطاع دليل واضح على عدم إعترافه بأهلية المختصين بقطاع الكهرباء، وموقفنا الواضح منها هو الرفض”.

whatsapp
أخبار ذات صلة