اتحاد أصحاب العمل السوداني يعلن عن انفراج وشيك في حصائل الصادر

2٬022

الخرطوم- تاق برس- أعلن مجلس إدارة اتحاد عام أصحاب العمل السوداني، عن انفراج وشيك في قضية حصائل الصادر المتعثرة، وبحث المجلس  في اجتماع اليوم برئاسة هشام السوباط رئيس الاتحاد القضية وضرورة ايجاد الحلول والمعالجات المطلوبة .

 

واوضح رئيس الاتحاد هشام السوباط، ان اجتماع مجلس الإدارة ناقش عدد من القضايا والتحديات التي تواجه مختلف قطاعات الاتحاد التجارية والزراعية والصناعية والحرف الصغيرة بالتركيز على قضية تداعيات قوائم تعثر الصادر وضرورة إيجاد المعالجات العاجلة لها، الى جانب مناقشة ضرورة تفعيل وتنشيط سياسات وعلاقات الاتحاد الخارجية بالتركيز على تفعيل مجالس الاعمال المشتركة مع الدول الصديقة والشقيقة ودعم الجهود التي يقوم بها الجانب السوداني بغرفة الأعمال السودانية الليبية حاليا للنهوض بعلاقات التعاون التجاري والاقتصادي مع دولة ليبيا.

 

من جانبه اوضح الامين المالي للاتحاد طه احمد عبد الجليل ان اجتماع مجلس ادارة الاتحاد ناقش عدد من القضايا التي تهم القطاع الخاص بالتركيز من خلال النقاش المستفيض على قضية قوائم حصائل الصادر المتعثرة وجهود الاتحاد في هذا الصدد.

وأشار الى ان الاجتماع اقر تكوين لجنة للمتابعة مع الاتحادات القطاعية وبنك السودان المركزي لايجاد المعالجات المطلوبة، ونوه إلى ان الاجتماع تداول حول عدد من المقترحات العملية المطروحة للوصول الى حلول للقضية .

وقال “نبشر المتعثرين في الفترة السابقة ان الايام المقبلة ستشهد حلول ايجابية تعمل على معالجة مشاكل المصدرين المتعثرين”، وكشف ان حجم اجمالي المتأخرات للحصائل يمكن ان ترفد خزينة الدولة بمبالغ كبيرة من العملات الصعبة، وعبر عن توقعاته بان تشهد الاسابيع القادمة حدوث انفراج كبير فيما يخص قضية التعثر واسترداد حصائل الصادر .

أخبار ذات صلة