انسحاب الإمارات من الآلية الرباعية لحل الأزمة السودانية

1٬015

الخرطوم- تاق برس- كشف وزير المالية السوداني، رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم، عن إنسحاب دولة الإمارات العربية من الآلية الرباعية التي نشطت مؤخرا في حل الأزمة السياسية المتطاولة في السودان.

 

وتتالف الآلية الرباعية من سفراء أميركا وبريطانيا والسعودية والامارات في الخرطوم، وتسعى إلى ايجاد تقارب بين الفرقاء السودانيين، لكنها وجدت انتقادات من قوى سياسية.

 

وقال جبريل، في تصريحات صحفية عقب اجتماع لقوى التوافق الوطني، إن “دولة الإمارات العربية انسحبت من الآلية الرباعية التي غدت الآن ثلاثية، وقد التقى وفد منا بالسفير الأميركي الجديد وشرحنا الأزمة في البلاد”.

 

وأعلن عن تكليف لجان للتواصل مع البعثات الدبلوماسية والسفراء المعتمدين وأخرى للحشد الجماهيري للترتيب لندوات يعتزمون عقدها في عدد من الولايات.

وشدد جبريل إبراهيم على ضرورة توافق القوى السياسية والابتعاد عن الإقصاء، وقال إن “الإقصاء هو السبب وراء ما نعيشه الآن ونحن على استعداد للتعامل مع كل القوى السياسية واختصار الوقت للوصول لحل الأزمة”.

وأوضح جبريل بأن الحوار بين الأطراف ينبغي أن يكون بندية وان يدار وفقاً لقرار سوداني تتولى الأطراف الدولية مسؤولية تسهيله واكد على أحقية مشاركة جميع الأحزاب السياسية فيه باستثناء حزب المؤتمر الوطني ــ المحلول.

 

أخبار ذات صلة