التقى الهادي ادريس.. السفير الأمريكي يكشف عن اجندة ناقشها مع الفاعلين في المشهد السوداني

798

الخرطوم- تاق برس- أكد السفير الامريكي السفير جون غودفري ، إنه ركز خلال اللقاءات التى عقدها مع الفاعلين في مشهد البلاد السياسي السوداني، على أهمية تناسي خلافاتهم والعمل معاً للتوصل إلى إتفاق سياسي في وقت وجيز، من أجل استقرار السودان وتقدمه.

 

والتقى عضو مجلس السيادة السوداني، رئيس الجبهة الثورية، الهادي إدريس يحي، بالخرطوم اليوم، بالسفير جون غودفري بحضور ثلاثة من أعضاء الكونغرس الامريكي يزورون البلاد حاليا، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين السودان والولايات المتحدة، وسبل تطويرها وترقيتها، بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

 

وقدم الهادي خلال اللقاء تنويراً ضافياً عن سير إتفاق جوبا لسلام السودان، لاسيما مستوى التنفيذ والتحديات التى تواجهه، وأشار إلى أهمية دور الولايات المتحدة للمساعدة في تنفيذ ما تبقى من بنود الاتفاق.

واعتبر الهادي ان خطوة الولايات المتحدة بترفيع تمثيلها الدبلوماسي، بعد فترة طويلة، لدرجة سفير، يأتى تأكيداً على اهتمامها بعلاقاتها مع السودان.

 

وأوضح في تصريح صحفي، أن السفير جون غودفري أكد خلال اللقاء، حرص بلاده على استقرار السودان وإنجاح عملية التحول الديمقراطي المدني، وسعيها مع الشركاء الإقليميين وأصدقاء السودان على مساعدة السودانيين للتوصل إلى اتفاق سياسي يمهد لتحول ديمقراطي حقيقي في البلاد.

whatsapp
أخبار ذات صلة