الإرصاد الجوية تكشف حالة الطقس في الولايات السودانية .. هطول أمطار رعدية خفيفة ومتوسطة وغزيرة وانخفاض درجات الحرارة

1٬527

الخرطوم تاق برس- توقعت الهيئة العامة للإرصاد الجوية في السودان،  انخفاض درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى انخفاضاً طفيفا في معظم أنحاء البلاد خلال فترة الـ 24 ساعة القادمة.

وتوقعت هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات البحر الأحمر، كسلا، الخرطوم، الجزيرة، النيل الأبيض، شمال كردفان، شمال وغرب دارفور.

وتوقعت هيئة الإرصاد هطول أمطار متوسطة الى غزيرة في أجزاء متفرقة من ولايات: القضارف سنار ، النيل الأزرق ، جنوب و غرب كردفان، شرق وجنوب دارفور .

وأوضحت هيئة الإرصاد أن من أهم معالم الطقس اليوم منخفض الهند الموسمي.

وقالت إن الفاصل المداري يمر اليوم شمال بورتسودان، عطبرة جنوب أبو حمد ، شمال الأبيض ، الفاشر والجنينة.

وذكرت هيئة الإرصاد أن أعلى درجة حرارة متوقعة 43 °م في مدينتي أبو حمد وعطبرة وأدني درجة حرارة متوقعة 20 في كل من  الفاشر، الجنينة وزالنجي.

كما توقعت الإرصاد أمطار رعدية  في القضارف،سنار ، ،أم بنين ، أبونعامة ، النهود ، رشاد ، الدمازين ،كادقلي و  بابنوسة ونشاطاً للرياح بكل من حلايب ودنقلا.

وأشارت الهيئة  في نشرتها الى انه سيكون الطقس صافي ومشمس بوادي حلفا، أبوح ،شلاتين وكريمة ، كما توقعت أمطار متوسطة  بكل من كسلا ،حلفا الجديدة ،ودمدني ، الأبيض ، نيالا والضعين.

 وأضافت الإرصاد  أن الطقس يكون غائماً جزئياً بمدن بورتسودان ،عطبرة وشندي وزخات أمطار خلال فترة الليل بمدن الخرطوم،الدويم ، الفاشر الجنينة ،كوستي وزالنجي.

أخبار ذات صلة