رفع إضراب العاملين في الكهرباء بالسودان

1٬771

الخرطوم “تاق برس” – أعلنت لجنة الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء، في السودان،  الثلاثاء ، رفع الإضراب المُعلن في كل قطاع الكهرباء ومُواصلة العمل بصورة طبيعية وفقاً لضمانات عدم المحاسبة لكل من شارك في الإضراب.

وقالت اللجنة في بيان لها: “إنّ مسيرة احتجاجكم التي استمرت لأربعة أشهر تكلّلت بتصديق الهيكل الراتبي بشكل نهائي، وهذا التصديق بشكله الحالي قد أتى بنسبة مقدرة من مقترح لجنة الهيكل الراتبي للعاملين، وخصوصاً في التزامه بتعديل هيكل خاص في بداية العام 2023 لإزالة التشوُّهات الحالية وفقاً لما ذكر في القرار النهائي”.

وأضافت: “بناءً على ما سبق، نعلن رفع الإضراب المُعلن في كل القطاع ومواصلة العمل بصورة طبيعية وفقاً لضمانات عدم المحاسبة لكل من شارك في الإضراب، بالنسبة للسيارات الموجودة في وزارة الطاقة سيحدد تاريخ استلامها بإجراءات إدارية لمعالجة البلاغات المستعجلة وطوارئ الخريف”.

وطالبت اللجنة العاملين، بالتكاتف لإرجاع القطاع لما كان عليه قبل الإضراب. كما ناشدت العاملين الذين في الراحة أو الإجازة التوجه لمواقع العمل حتى إرجاع جميع الأعطال، ودعت لتعاون كل العاملين في القطاع مع الزملاء في شركة التوزيع لإصلاح الأعطال المُتراكمة.

أخبار ذات صلة