تحركات حكومية لتعزيز الرعاية الصحية وتخفيف أعباء العلاج في النيل الأبيض
متابعات تاق برس – أعلن والي ولاية النيل الأبيض الفريق الركن قمر الدين محمد فضل المولى دعم حكومة الولاية الكامل لبرامج التأمين الصحي، موجهاً وزارة المالية وديوان الزكاة والجهات ذات الصلة بالعمل على توسيع حزم الخدمات الطبية الإضافية لضمان وصول الخدمات الصحية إلى الشرائح المستهدفة في مختلف مناطق الولاية.
وأكد الوالي، خلال مخاطبته الورشة الولائية التقييمية لحزم الخدمات الطبية الإضافية بمدينة كوستي، التي نظمها الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية النيل الأبيض، أهمية تعزيز التغطية الصحية وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بمشاركة المؤسسات الحكومية والأكاديمية ذات الصلة.
وأشاد بمنهج التأمين الصحي في إجراء التقييم الدوري لأدائه، معتبراً أن هذه المراجعات تسهم في تشخيص التحديات ومعالجتها، إلى جانب تعزيز نقاط القوة والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية.
وأعرب عن رضا حكومة الولاية عن أداء التأمين الصحي ودوره في توفير الخدمات العلاجية للمشتركين، مشدداً على ضرورة توسيع المظلة التأمينية لتشمل أكبر عدد من المواطنين، خاصة الفئات الضعيفة ومحدودة الدخل.
وأشار إلى أن الصحة تمثل إحدى الركائز الأساسية للتنمية والاستقرار، لا سيما في المناطق الريفية، داعياً المؤسسات والهيئات المختلفة إلى الانضمام للتأمين الصحي والمساهمة في تحقيق التغطية الصحية الشاملة.
من جانبه، أشاد المدير التنفيذي لمحلية كوستي هشام الشيخ بمستوى الخدمات العلاجية التي يقدمها التأمين الصحي، مؤكداً أن الحزمة الطبية الإضافية أسهمت في توسيع فرص الحصول على الرعاية الصحية وتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين.
وأوضح المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي دكتور فاروق نور الدائم أن الحزمة الطبية الإضافية أُطلقت بدعم حكومي لتلبية احتياجات المجتمع وخفض تكاليف العلاج، مؤكداً أنها تستهدف تطوير الخدمات الصحية وتحسين جودتها دون التأثير على دور القطاع الخاص.
بدوره، أعرب المدير التنفيذي للتأمين الصحي بولاية النيل الأبيض دكتور أيمن أحمد محمد الجزولي عن أمله في أن تخرج الورشة بتوصيات عملية تسهم في تطوير الحزمة الطبية الإضافية، ورفع كفاءة الخدمات الصحية، وتعزيز رضا المستفيدين وتلبية احتياجاتهم المتزايدة.
