السعودية تعلن شروط جديدة ورسوم تجديد الإقامة للوافدين والمرافقين

21٬576

تاق برس – وكالات – أعلنت المملكة العربية؛ عن قرارات جديدة تتعلق بأسعار تجديد الإقامة للوافدين المقيمين والعاملين وأسعار رسوم المرافقين من الأبناء والزوجات بالمملكة العربية السعودية.

 

السعودية تعلن شروط جديدة ورسوم تجديد الإقامة للوافدين والمرافقين

وحددت الجوازات السعودية شروط تجديد الإقامة للوافدين في ظل رؤية المملكة في تقليل العمالة الوافدة للاعتماد على الكوادر الوطنية، وحددت أسعار رسوم تأشيرة الخروج والعودة وشروط ورسوم الإقامة المميزة في السعودية.

 

أصدرت الأوامر الملكية في السعودية في السابق بتمديد صلاحية التأشيرات والإقامات دون مقابل لكل من انتهت إقامتهم خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة.

وقالت السلطات السعودية إن هذه الأوامر والقرارات تأتي ضمن الجهود التي تبذلها المملكة لتخفيف الأعباء الاقتصادية الناتجة عن انتشار الوباء المستجد؛ وشملت تمديد صلاحية مدة الإقامة للعمالة الوافدة وتمديد صلاحية تأشيرة الزيارة وتمديد صلاحية الخروج الهائي وصلاحية تأشيرة الخروج والعودة.

وكشفت وزارة العمل بالتنسيق مع الجوازات السعودية عن تخفيض مدة تأشيرة الإقامة من ست سنوات إلى أربع سنوات، وأصدرت قرارات جديدة تخص سعر تجديد الإقامة للمغترب، وأسعار تجديد الإقامة للمواطنين، ورسوم تغيير المهنة ورسوم تجديد الإقامة للعمالة المنزلية.

وذكرت مديرية الجوازات السعودية عبر تصريحات رسمية لها بأنه لا توجد صحة للشائعات المنتشرة بخصوص تخفيض رسوم المرافقين لعام 2021 ولكن صرحت المديرية بتثبيت رسوم المرافقين الجديدة 2021 عند 400 ريال سعودي للفرد الواحد ويتم دفع المبلغ شهريًا، حيث لم يتم اعتماد زيادة أو نقصان في الرسوم، حيث نلاحظ استقرار في أسعار سوم المرافقين كما كانت عليها في العام الماضي، ولكن يجب التنويه بأن الحومة السعودية أصدرت بتاريخ 6 مارس 2021 ميلادية بعض القرارات الجديدة التي تدور حول مراجعة جميع تكاليف رسوم الإقامة للعمالة الأجنبية والوافدين.

حددت السلطات السعودية شروط الحصول على الإقامة المميزة، كما وضعت رسوم الإقامة المميزة، ومن أهم المزايا التي يتمتع بها من يحصل على الإقامة المميزة بالمملكة أنه يستطيع امتلاك العقارات بالمملكة، ويكون له حق مزاولة الاستثمار واستقدام العمالة، كما تتيح له الإقامة المميزة امتلاك وسائل النقل الخاصة، ويمنح له حق الانتفاع بالممتلكات لمدة 99 عامًا في المدينة المنورة ومكة.

أخبار ذات صلة