بالأرقام.. زيادات كبيرة على رسوم التخصصات الطبية ونواب الاختصاصيين ينفذون وقفة احتجاجية

677

الخرطوم- تاق برس- أقر مجلس التخصصات الطبية، زيادات كبيرة على رسوم الامتحانات والتدريب والبحث العلمي المشروط بنيل الدكتوراة، وارتفعت رسوم امتحان الدخول أو الجزء الأول، من 10 آلاف إلى 100 ألف، ورسوم التدريب، من 100 ألف إلى 500 ألف، ورسوم امتحان البحث، من 20 ألف إلى 100 ألف، وارتفعت رسوم امتحان التخرج أو الجزء الثاني، من 15 ألف إلى 150 ألف.

 ونفذ نواب الاختصاصيين في السودان، وقفة احتجاجية امس الاحد، وقالوا إن الوقفة افضت إلى الجلوس مع أمين الشئون العلمية بمجلس التخصصات الطبية، والمدير المالي كانت لإعطاء مبررات للزيادات، ونوه النواب إلى أن المجلس افادهم وزارة المالية، استولت على جل مدخلات المجلس المالية واسترداد الفتات منها لتسيير اموره ومهامه، فكان لا بد أن يزيد المجلس ميزانيته للعام وما كانت الزيادة إلا أن تأتي من جيب النائب الخالي.

وأشار إلى ان الاتفاق على اجتماع يوم الأربعاء مع رئيس المجلس والأمين العام والمراجع المالي لوزارة المالية بالمجلس لمزيد من إيضاح الحقائق وطرح الحلول.

وقرر نواب الاختصاصيين، تنفيذ وقفة أخرى غدا الأربعاء، امام مجلس التخصصات الطبية تزامناً مع اجتماع ممثليهم مع ادارة المجلس في الساعة التاسعة صباحا.

أخبار ذات صلة