الولايات المتحدة تعلن رسميا تعيين مبعوث جديد الى السودان

381

متابعات- تاق برس- أعلنت الولايات المتحدة، تعيين مبعوثًا خاصاً جديدا للسودان اليوم الاثنين، وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان، بحسب  وكالة رويترز قبل الإعلان، إن الدبلوماسي السابق وعضو الكونجرس الأمريكي توم بيرييلو سيتولى دور المبعوث الخاص، حيث تسعى الولايات المتحدة إلى زيادة التركيز على الصراع بعد فشل المحادثات. حتى الآن.

وقال بيرييلو في بيان إنه سيبني على جهود الشركاء في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط لوضع حد للحرب والأزمة الإنسانية والفظائع.

وأضاف “يعكس هذا التعيين مدى الإلحاح والأهمية التي أولاها الرئيس بايدن والوزير بلينكن لإنهاء هذه الحرب، ووضع حد للفظائع المتفشية ضد المدنيين، ومنع الوضع الإنساني المروع بالفعل من أن يصبح مجاعة كارثية”.

وقال بلينكن في البيان إن السفير الأمريكي لدى السودان جون جودفري ترك منصبه.

وأشار إلى ان دانييل روبنشتاين سيعمل قائما بالأعمال المؤقت كمدير لمكتب شؤون السودان. وسيكون مقره في إثيوبيا.

شغل بيرييلو سابقًا منصب مبعوث خاص لمنطقة البحيرات العظمى في إفريقيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وممثلًا للولايات المتحدة من فرجينيا.

 

وترأس روبنشتاين مؤخرا الوفد الأمريكي في المحادثات حول السودان في مدينة جدة السعودية. ولم يحافظ أي من الطرفين على الالتزامات التي تم التعهد بها في المحادثات.

وأجلى الجيش الأمريكي موظفي الحكومة الأمريكية من الخرطوم في أبريل من العام الماضي وعلق العمليات في سفارته هناك بعد اندلاع القتال بين القادة السودانيين المتنافسين.

whatsapp
أخبار ذات صلة