المذيعة السودانية تسابيح خاطر تتعرض لهجوم كبير ودعوى جنائية ضدها.. الفبركة والكذب

3٬736

متابعات – تاق برس – تعرضت المذيعة السودانية تسابيح مبارك خاطر لهجوم كبير على منصات التواصل الاجتماعي والأوساط الإعلامية في السودان بعد تورطها قراءة تقرير يصنف ضمن الاخبار المفبركة والكاذبة بحسب منصات التقصي، عن دخول عناصر داعش في حرب السودان.

ونشرت قناة سكاى نيوز فيديو كاذب ومفبرك بتاريخ 29/3/2024 ادعت أنه يوثق لوجود داعش في السودان واشتراكها في الحرب استضافت فيه بالتحليل الكاتب الصحفي خالد الإعيسر وشهاب الطيب المتحدث باسم قوى الحرية والتغيير.

عدد من منصات التقصي اكدت ان الفيديو قديم تم نشره عام 2016 من أرض الصومال عن حركة شباب الصومالية، حول الغارة الأمريكية في الصومال.

وحركت منصة العدسة الحقوقية وهي معنية بجرائم الحرب السودانية دعوى جنائية ضد تسابيح خاطر  وقناة اسكاي نيوز عرببية بسبب فبركة تقرير كاذب يروج ضد الجيش السوداني.

ولاقت تسابيح انتقادات على منصات التواصل بتبنيها فيديو قديم دون تقصي، واتهمها البعض بانها تخدم أجندة الإمارات المعادية للسودان واعتبر البعض انه تم شراءها بالمال ضد بلدها والجيش، حيث تتبع قناة سكاي نيوز عربية للإمارات.

https://x.com/a_alassim/status/1773945372089491892?s=20

https://twitter.com/Sofi_TaZz/status/1774056522764497063/photo/1

ونشر ناشطون ومنصات تقصي حول الفيديوهات المفبركة والاخبار المضللة والكاذبة رابط لخبر مقتل قائد حركة الشباب الصومالية بغارة امريكية وهو ما ورد في الحلقة التي بثتها قناة اسكاي نيوز بانها عن مشاركة داعش في حرب السودان.

المذيعة السودانية تسابيح خاطر تتعرض لهجوم كبير ودعوى جنائية ضدها.. الفبركة والكذب

ونشر خالد الاعيسر على حسابه بمنصة “إكس” رابط الحلقة كاملا بعد ظهور اسمه ضمن ضيوف الحلقة وما لاقته من انتقادات وجدل على منصات التواصل الاجتماعي.

المذيعة السودانية تسابيح خاطر تتعرض لهجوم كبير ودعوى جنائية ضدها.. الفبركة والكذب

 

 

 

whatsapp
أخبار ذات صلة