نقابة الصحفيين السودانيين ترد على اتهامات النائب العام لـ(3) من منسوبيها

258

متابعات – تاق برس – قالت نقابة الصحفيين السودانيين، إن الاتهامات التي وردت بحق الصحفيين “شوقي عبد العظيم، ماهر أبو جوخ، وصباح محمد الحسن” ضمن القائمة التي أصدرتها النيابة العامة وضمت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) لا تقوم على أي أساس قانوني، وإنما تستند على دواع سياسية واضحة المعالم، ولن يترتب عليها أي أثر قانوني

وأشارت في تعميم صحافي صادر من سكرتارية العون القانوني بالنقابة اليوم السبت، إلى انها غير مستغربة في ظل حالة السيولة والهشاشة التي تعيشها البلاد.

واعنلت النيابة العامة في السودان الاربعاء، تقييد دعاوى جنائية وأوامر قبض في نيابة بورتسودان في مواجهة 40 من قيادات تقدم من بينهم رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك و3 صحفيين، في بلاغات تتعلق باثارة الحرب ضد الدولة وتقويض النظام الدستوري والجرائم الموجهة ضد الانسانية والتي تصل عقوبته الى الاعدام بحسب القانون الجنائي السوداني.

وقالت نقابة الصحفيين السودانيين في التعميم انها“ستعمل عبر سكرتارية العون القانوني لمناهضة القرار بكل السبل القانونية الممكنة.

واكدت أنها لن تتوانى في لعب دورها في توفير الحماية القانونية لكل منسوبي النقابة ضد الاستهداف والزج بهم في أتون الصراعات السياسية”.

whatsapp
أخبار ذات صلة