زعيم قبيلة يبلغ مجلس السيادة تقديم شكوى ضد الدعم السريع إلى الإتحاد الأوروبي

183

 

بورتسودان – تاق برس -كشف مجلس السيادة الانتقالي تفاصيل، شكوى تقد بها زعيم قبيلة دار مساليت الاربعاء، الى الاتحاد الاوروبي ضد قوات الدعم السريع وحربها وانتهاكاتها ضد إثنية المساليت بولاية غرب دارفور.

 

وإطّلع عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهيم، على مجمل الأوضاع الإنسانية للمواطنين في معسكرات النزوح بإقليم دارفور.

 

وألتقى عضو مجلس السيادة، بمدينة بورتسودان “العاصمة المؤقتة”، السلطان سعد عبد الرحمن بحر الدين سلطان دار مساليت والوفد المرافق له.

 

وشدد حسب تصريح من مجلس السيادة، على ضرورة العمل على تقديم الحقائق كاملة للعالم حول مايجري في السودان وطبيعة هذه الحرب التى قال انه بدأها وأشعل فتيلها تمرد قوات الدعم السريع.

 

من جانبه أوضح السلطان بحر في تصريح صحفي أنه اطلع عضو السيادي على نتائج زيارته الأخيرة لدول الاتحاد الاوروبي والنتائج التي حققتها الجولة لاسيما في توضيح حقيقة الحرب وكيف تمردت قوات الدعم السريع على الدولة وان السودان تعرض لغزو وهي حرب إقليميةن وفقا لتصريح مجلس السيادةز

 

وأضاف بحر أن الوفد قام بزيارة البرلمان الفرنسي والمنظمات الإنسانية الفرنسية واطلعهم على احتياجات النازحين السودانيين والأوضاع الإنسانية السيئة التي يعيشونها.

 

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش قالت في تقرير نشرته في التاسع من مايو الحالين ان هجمات قوات الدعم السريع والمليشيات المتحالفة معها في الجنينة، قتلت آلاف الأشخاص، حيث اُرتكبت جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب واسعة النطاق في سياق حملة تطهير عرقي ضد إثنية المساليت.

ونشرت المنظمة في تقريرها “لن يعود المساليت إلى ديارهم، التطهير العرقي والجرائم ضد الإنسانية في الجنينة”، يوثق هجمات الدعم السريع والمليشيات المتحالفة معه على أحياء الجنينة التي تسكنها أغلبية من المساليت.

whatsapp
أخبار ذات صلة