التربية تعلن موعد إمتحانات الشهادة السودانية والأساس وإلغاء عطلة “السبت”

1٬217

الخرطوم “تاق برس” – أعلن مجلس الامتحانات بوزارة التربية والتعليم  بالسودان، اليوم الأحد، موعد جلوس الطلاب لامتحانات الشهادة السودانية للعام 2019.

واكدت الوزارة في تعميم صحافي انطلاق امتحانات الشهادة السودانية في موعدها المحدد في الثاني من شهر مارس المقبل، كما اعلنت   انطلاق امتحانات الأساس في الوقت المعلن.

واعلنت الوزارة توظيف أيام السبت في المعالجة والاستفادة منها لتعويض الهدر في الحصص المدرسية، وتعليق حصص الأنشطة المدرسية وتوظيفها في تكملة المقررات الدراسية بعد توقف الدراسة جراء الاحتجاجات في البلاد.

واكدت الوزارة بحسب التعميم تجنب خيار تأجيل امتحان الشهادة الثانوية وذلك لأنه يربك المواقيت المتعلقة بامتحانات شهادة الأساس في الولايات ومراكز خارج السودان وبرامج القبول في التعليم العالي.

  واشارت إلى أن استئناف الدراسة في الولاية سيبدأ يوم الثلاثاء، وسيكتمل تدريجياً في الثالث عشر من الشهر الجاري لكافة المراحل التعليمية.

وعقد مجلس الامتحانات اجتماعاً، اليوم الأحد، للوقوف على ترتيبات استئناف الدراسة في ولايات السودان كافة عقب التظاهرات التي تشهدها البلاد.

وقالت وزيرة التربية والتعليم مشاعر الدولب، إن الاجتماع بحث ترتيبات إكمال المقررات والمنهج بالحد الذي يمكن الطلاب من الجلوس للامتحان في الوقت المعلن.

وطمأنت وزيرة التربية أسر الطلاب الممتحنين، أن الترتيبات التي اتخذتها وزارتها كافية بما يمكن الطلاب للجلوس للامتحانات.

واضافت”نطمئن الأسر الكريمة بأن كل إدارات التعليم في رئاسة الوزارة والولايات ومحلياتها وكافة المعلمين في جميع أنحاء السودان في قمة الجاهزية لقيادة المبادرة والأخذ بيد الطلاب والتلاميذ ومساعدتهم في التحصيل الدراسي لأداء الامتحانات بصورة تمكنهم من الأداء وهم في أتم طمأنينة وهدوء”.
وتسببت تظاهرات اندلعت في مدن عدة في السودان التاسع عشر من ديسمبر الماضي، في تعليق الدراسة بجميع مدارس الاساس والثانوي والجامعات لنحو ثلاث اسابيع.

whatsapp
أخبار ذات صلة