قرار لإدارة ترامب يشمل اللوتري يحظر مواطني دول بينها السودان من دخول امريكا

1٬019

الخرطوم “تاق برس ” – وكالات – فرضت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قيودًا جديدة على دخول مواطني ست دول للولايات المتحدة؛ وذلك في إطار تشديد إجراءاتها المناهضة للهجرة.

ومنع قرار  ترامب مواطني “السودان، تنزانيا، نيجيريا، إريتريا، بورما وقرغيزستان” من المشاركة في قرعة البطاقة الخضراء (اللوتري) وتأشيرات الهجرة إلى الولايات المتحدة.
وأعلنت وزارة الأمن الوطني الأمريكية إضافة مواطني ست دول إلى قائمة الممنوعين من الدخول إلى الولايات المتحدة وفقاً لـ (قانون منع السفر)، وشملت الدول “السودان، إريتريا، نيجيريا، تنزانيا، قيرغستان و بورما”.
ويقتصر التقييد على برنامج تأشيرات قرعة التنوع (اللوتيري) و تأشيرات الهجرة فقط، وأكد القرار أن التأشيرات التي تم اصدارها ما زالت سارية المفعول.
وأرجع القرار حرمان موطني هذه البلدان من دخول أمريكا إلى أن السبب هو عدم قدرة أو قابلية هذه الدول في اعطاء الولايات المتحدة معلومات عن هوية الأشخاص الذين يقدمون للحصول على تأشيرات بشكل كاف.

وزير الأمن الداخلي بالوكالة تشاد وولف، قال خلال لقاء صحفي، الجمعة إن القيود التي تدخل حيز التنفيذ في 22 فبراير الجاري، تشمل مواطني نيجيريا والسودان وإريتريا وتنزانيا وقرغيزيا وبورما.
ولفت الوزير إلى أن ”الولايات المتحدة ستعلق إصدار التأشيرات التي يمكن أن تؤدي إلى إقامة دائمة لمواطني إريتريا وقيرغيزيا وميانمار ونيجيريا.“
وأضاف وولف إن ”تأشيرات الهجرة المستهدفة تختلف عن تأشيرات غير المهاجرين التي تصدر عادة للزائرين، والتي لن تتأثر بالحظر.“
وتضع الولايات المتحدة الأمريكية السودان في قائمة الدول الراعية للإرهاب منذ حقبة الرئيس المخلوع عمر البشير وتجري حكومة رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك مفاوضات لازالة السودان من القائمة 
whatsapp
أخبار ذات صلة