المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير يعلن موقفه من الإغلاق الكامل ويكشف عن توصيات

657

الخرطوم”تاق برس” – اعلن المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير وقوفه مع “الاغلاق الكامل” انطلاقا من العاصمة القومية تاسيسا على تقييم اجراه حول جائحة كورونا في اجتماع انعقد “الثلاثاء” بالخرطوم.

وقال المجلس المركزي في بيان صحفي؛ إن الاجتماع وقف على تقييم الوضع في ظل تفشي جائحة الكورونا حيث استمع لتقرير من ممثلته في الآلية العليا لمجابهة الوباء و ان المجلس” رأى ضرورة اللجوء لمرحلة الإغلاق الكامل بداية بالعاصمة القومية التي تركزت فيها الحالات لمحاصرة انتشار الجائحة مع متابعة توفير الاحتياجات المعيشية للناس في هذا التوقيت الحرج”.
واوضح البيان ان التوصية استندت على التقييم الذي تفضلت بطرحه وزارة الصحة الاتحادية.

واكد البيان ان الاجتماع ناقش المجهود الذي تم في الفترة الماضية بين مكونات السلطة الانتقالية لتقييم مسار المرحلة الانتقالية وسد النواقص وتصحيح المسار، ودعا لضرورة الإسراع في تبني مصفوفة عمل تحدد القضايا المؤجلة وتضع لها مواقيتاً محددة تتكامل فيها المسؤوليات بين قوى الحرية والتغيير ومجلسي السيادة والوزراء. وقرر الدعوة لاجتماع عاجل للمكونات الثلاثة للسير قدماً في إقرار المصفوفة وتسريع الخطى لاستكمال مهام المرحلة الإنتقالية.
وأوضح البيان ان المجلس ناقش تطورات ملف السلام وكلف لجنة من ممثليه لمتابعة تسريع التفاوض مع كل قوى الكفاح المسلح وتذليل العقبات في طريق الوصول لاتفاق سلام شامل وعادل يخاطب جذور الأزمة الوطنية السودانية.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!