الجبهة الثورية تعتمد رسميا انسحاب مناوي وتتهمه بالتخريب وفقدان حركة تحرير السودان عضويتها في نداء السودان وتحذر الوساطة

484

الخرطوم “تاق برس” – اعتمد المجلس القيادي للجبهة الثورية انسحاب حركة التحرير السودان جناح مني اركو مناوي؛ من الجبهة؛ واكدت أن الحركة تفقد بذلك عضويتها في نداء السودان التي يشغل مناوي موقع الأمين العام.
واعتبرت الثورية أن مشروع مناوي للإصلاح الذي طرحه يعتبر مشروعا تخريبيا؛ واكدت أن ثمانية من التنظيمات التسعة المكونة للجبهة الثورية رفضت الاصلاحات المقترحة، و التي ستؤدي إلى شل قدرة الجبهة على إدارة شأنها و اتخاذ القرارات اللازمة في هذا المنعطف المفصلي في العمل الوطني و العملية السلمية.
وحذرت الثورية وساطة دولة جنوب السودان؛ من انه ليس هناك غير جبهة ثورية سودانية واحدة، و الاعتراف بوجود جبهة أخرى مُدّعاة أمر لا يمكن القبول به، و سيكون له آثار سلبية بالغة على مجمل الأوضاع.
واتهمت الثورية حركة مناوي بالعمل على تعطيل عملية السلام، و قد سعت لذلك بشتى السبل و ظل القائد مناوي باستمرار يهرب من التواجد في جوبا ويفرض شروط تعجيزية وقضايا جديدة ليست محل توافق ورفض التوقيع علي الاتفاق الاطاري باسم الجبهة الثورية وظل يقول ان منبر مسار دارفور التفاوضي ليس منبر للجبهة الثورية، وهو يريد ان يتحكم في قرارات الجبهة الثورية دون رؤية ودون رغبة في السلام، وتغريداته في التويتر أبلغ دليل على عدم رغبته في السير في مشوار السلام لأسباب يعلمها.

whatsapp
أخبار ذات صلة