بيان للنيابة العامة حول التحريات في قضية ضباط 28 رمضان و فض الاعتصام وانقلاب 89 وشهداء الأبيض وتوقعات بتحديد المتهمين ومحاكمات عقب إجراءات الحظر

259

الخرطوم”تاق برس” – كشفت النيابة العامة؛ عن استجواب عدد 85 شاهدا من اللجنة في قضية إعدام ضباط 28 رمضان وجمعت البينات و الاستدلالات وان الاجراءات الان في مرحلة تقييم البينات وتحديد المتهمين وتوجيه التهم بشكل احترافي ومهني. 

وأضاف بيان من النيابة”ندرك صعوبة المهمة وتعقيداتها القانونية؛ ولكن يبقي الامر من بعد الله مهمة القضاء ليوزن الادلة ويكيف الوقائع وفقا للراسخ من احكام القانون”.
وتوقع البيان ان تحدد لجنة التحقيق في فض الاعتصام المتهمين الضالعين في الانتهاكات بمنية عالية وخلال القيد الزمني الذي حدده امر تشكيلها.

وأكد البيان أن النائب العام منح اللجنة المستقلة سلطات النيابة العامة في التحري والقبض والتفتيش وتحديد المتهمين وتوجيه التهمة وذلك لانها السلطات اللازمة في استكمال التحريات على نحو مهني ومستقل.
وقال بيان النيابة؛ إنه في ذكرى احداث 28 رمضان و 29 رمضان تؤكد النيابة العامة ان عددا من قضايا الشهداء هي الان في مراحلها النهائية من التحريات؛ وان قضية انقلاب 1989 اكتملت فيه التحريات وكذلك قضية الطلبة الشهداء في مدينة الابيض هي الان امام القضاء”؛ وزاد” نتطلع إلى ان تفتح كل المحاكم ابوابها لنضع كل الملفات المكتملة امام القضاء”.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!