اغلاق طرق القيادة العامة للجيش في الخرطوم انباء عن مظاهرات ودعوات لتنظيم مليونية إسقاط الحكومة وحل مجلس السيادة وإطلاق سراح معتقلي النظام السابق

5٬077

الخرطوم “تاق برس ” –  تفاجأ مرتادي طرق المرور باغلاق القوات المسلحة طرق القيادة العامة للجيش وسط العاصمة السودانية الخرطوم أمام حركة المركبات دون أن تصدر الجهات الرسمية اي توضيح رسمي بالأسباب وسط أنباء عن دعوات لتسيير مظاهرات.

في مقابل ذلك انطلقت دعوات من تيارات مناهضة لحكومة الرئيس عبد الله حمدوك من بينها جهة اطلقت على نفسها اسم “تيار شباب السودان” الذي دعا في تعميم تلقاه (تاق برس)  لتنظيم مليونية لإسقاط الحكومة وحل المجلس السيادي وإلغاء العمل بالوثيقة الدستورية وتسليم مذكرة لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وإجراء انتخابات واطلاق سراح معتقلي النظام وجملة من المطالبات.

وفيما يلي ينشر (تاق برس) بيان تيار شباب السودان.

الدعوة موجهة للشعب السوداني قاطبة للمشاركة في مليونية ٣٠ يونيو ٢٠٢٠م التي ستشارك فيها جميع التيارات السياسية ، وستُرفع فيها شعارات : عيش ، حرية ، عدالة اجتماعية .

مطالب المليونية التي سنرفعها في مذكرة للقائد العام للقوات المسلحة ، هي :-
١- حل المجلس السيادي .
٢- حل حكومة حمدوك .
٣- إلغاء العمل بالوثيقة الدستورية .
٤- تشكيل حكومة تكنوقراط بدون خلفية سياسية تشرف على إدارة الفترة الإنتقالية لمدة عام من تاريخ التشكيل .
٥- عودة جميع العساكر الى ثكناتهم فور تشكيل الحكومة الإنتقالية .
٦- حل لجنة المحامي نبيل أديب وتشكيل لجنة من محاميين وطنيين تشرف على قضية فض اعتصام القيادة العامة والأحداث التي سبقتها وتلتها .
٧- إطلاق سراح المعتقلين السياسيين غير المشاركين في جرائم بحق الشعب .
٨- إجراء انتخابات حرة نزيهة فور انتهاء الفترة الإنتقالية ، تشرف عليها مؤسسات محلية ودولية وممثلين من كل حزب .

ثمانية مطالب نعتقد أنها المخرج الوحيد للبلاد من هذا المأزق التاريخي الذي تعيشه .. لا إقصاء ، ولا كراهية ، ولا عصبية حزبية … هدفنا فقط هو السودان ولا شيئ غير السودان ، فلنتكاتف جميعاً لبناء وطننا والعبور به إلى بر الأمان كما عبرت تونس الخضراء وغيرها من التجارب الديمقراطية في المنطقة .

whatsapp
أخبار ذات صلة