السودان : الطيران المدني تعلن فتح مطار الخرطوم أمام الرحلات الجوية من ثلاث دول وتحدد موعد بدء السفر

السودان : الطيران المدني تعلن فتح مطار الخرطوم أمام الرحلات الجوية من ثلاث دول وتحدد موعد بدء السفر

7٬639

الخرطوم “تاق برس” -قررت سلطة الطيران المدني في السودان، فتح مطار الخرطوم جزئيا امام الحركة الجوية من ثلاث دول هي تركيا ومصر والامارات العربية المتحدة.

وقال المهندس ابراهيم عدلان مدير سلطة الطيران المدني في منبر وكالة السودان للانباء “سونا”  ان هذا القرار يأتي تماشيا مع قرار اللجنة العليا للطوارئ الصحية الخاص بالعودة التدريجية للحياة الطبيعية، التي تاثرت بجائحة كورونا و ادت لاغلاق المطارات لفترة طويلة.
واوضح عدلان ان هذه الدول اعلنت فتح مطاراتها امام الحركة الجوية مما يتيح للسودان التواصل جويا معها عبر شركات الطيران الوطنية أوعبر شركات الطيران في هذه الدول.

وأشار الى ان كل الركاب القادمين الى مطار الخرطوم سيخضعون لبرتكول فحص وزارة الصحة الاتحادية اعتبارا من الرابع عشر من يوليو الجاري، كما سيخضع السودانيون والاجانب من اصول سودانية الي اجراءات فحص طبي في مطار الخرطوم.
وأبان مدير سلطة الطيران المدني أن الركاب الأجانب سيخضعون أيضا الى فحص طبي – polymerase chain reaction PCR مؤكدا أنه لابد ان تكون بحوزتهم شهادات خلو من الاصابة بالفيروس عند وصولهم لمطار الخرطوم.

واضاف ان عمليات اجلاء السودانيين العالقين ستتواصل من المناطق البعيدة مثل تايلاند والجزائر والمغرب وتشاد وموريتانيا وغانا والهند ودول غرب افريقيا عموما.

وفيما ييعلق بالمسافرين من السودان الي دولة الامارات العربية المتحدة قال عدلان أنهم سيخضعون لفحص طبي يتم بعده تسليمهم شهادات خضوع لفحص الـ PCR من مستشفيات خاصة بالخرطوم تم تحديدها وتعمل السلطة حاليا علي اجراء الاتفاق معها حتي تتمكن من توفيرهذه الخدمة.

whatsapp
أخبار ذات صلة