السودان: مجلس السيادة الانتقالي يصدر اول تعليق على حادثة الاعتداء على شمس الدين الكباشي

3٬126

الخرطوم ” تاق برس” – ادان مجلس السيادة الانتقالي في السودان حادثة الاعتداء على عضو المجلس الفريق أول شمس الدين الكباشي من قبل لجان المقاومة بمنطقة الحتانة بام درمان مساء الأحد أثناء زيارته منزل الصحفي جمال عنقرة.

وقال مجلس السيادة في بيان اطلع عليه (تاق برس) بصفحته الرسمية على فيسبوك “يدين مجلس السيادة الانتقالي الحادثة التي بدرت من عدد محدود من شباب الحتانة مساء الأحد ٢٠٢٠/٨/٢ أثناء الزيارة الإجتماعية التي قام بها عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي للصحفي جمال عنقرة بمنزله في الحتانة بمناسبة شفائه من وعكة ألمت به مؤخرا حيث تربط بين الرجلين علاقة عائلية.

وأشار المجلس في اول تعليق رسمي على الحادثة الى انه تجمع بعض الشباب اليافعين أمام المنزل وقاموا بقرع الطبول والهتاف المسئ  لعضو مجلس السيادة، و كان ضمن الحضور أعدادا من ألوان الطيف الإجتماعي والإعلامي.

واعتبر المجلس في بيان ممهور بتوقيع الأمين العام لمجلس السيادة الإنتقالي، السلوك بأنه لا يشبه أخلاق وقيم الشعب السوداني واعتبره تصرفا غير مقبول شكلا ومضمونا ويقدح في الممارسة الديموقراطية الرشيدة التي نادت بها ثورة أبريل المجيدة.

ودفعت لجنة مقاومة الحتانة امس الاثنين باعتذار في بيان صادر عنها أشارت فيه إلى أن ما حدث لا يمت للجنة بصلة.

وأعلنت رفضها لما اسمته بالألفاظ النابية والعبارات العنصرية التي صدرت من أحد الشباب تجاه عضو مجلس السيادة الفريق أول شمس الدين كباشي.

whatsapp
أخبار ذات صلة