عاجل: مجلس السيادة برئاسة البرهان يبحث أنشطة البعثات الدبلوماسية المخالفة والمنتهكة لسيادة السودان و توجيهات بشأن الوزارات الشاغرة في حكومة تصريف الاعمال

400

الخرطوم “تاق برس” – قال مجلس السيادة الانتقالي في السودان ان المجلس اطلع في اجتماع بالقصر الجمهوري اليوم الخميس، برئاسة الفريق اول عبد الفتاح البرهان على تقرير من وزير الخارجية المكلف حول أنشطة بعض البعثات الدبلوماسية المقيمة في الخرطوم والمخالفة للأعراف الدبلوماسية والمنتهكة لسيادة البلاد .

وتأتي تصريحات المجلس السيادي بعد تظاهرات احتشدت امس أمام مقر بعثة يونيتامس مطالبة برحيل بعثة الامم المتحدة في السودان ورئيسها فولكر بيرتس.

وتقود البعثة تحركات ولقاءات في عدد من الولايات لبحث أزمة السودان

وبحث اجتماع مجلس السيادة إستكمال تعيين الوزارات الشاغرة.

ووجه بان أن يتم التعيين لها وفق المعايير المرتكزة على مبدأ الإستقلالية والمهنية والكفاءة وذلك في إطار إستكمال حكومة تصريف الأعمال.

وتطرق الإجتماع للاوضاع الراهنة في البلاد،وتداول كذلك حول الأوضاع المعيشية والخدمية في كافة ولايات السودان.

وقالت سلمى عبدالجبار المبارك عضو مجلس السيادة الإنتقالي المتحدث الرسمي بإسم المجلس في تصريح صحفي أن الإجتماع إستمع إلى تقرير من اللجنة الوطنية الخاصة بمتابعة عمل فريق الخبراء المتعلق بالأوضاع في دارفور والترتيبات الكفيلة بمعالجتها.

وقالت د.سلمى أن الإجتماع إستمع أيضا إلى إفادة من وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق حول العلاقات الخارجية وأنشطة بعض البعثات الدبلوماسية المقيمة في الخرطوم والمخالفة للأعراف الدبلوماسية والمنتهكة لسيادة البلاد .

 

 

whatsapp
أخبار ذات صلة